الرياضة

جوميز وحكاية عشق آسيوية سطورها من ذهب

جوميز وحكاية عشق آسيوية سطورها من ذهب

حافظ الفرنسي بافيتيمبي جوميز على عادته في التألق بدوري أبطال آسيا منذ انتقاله إلى الهلال، ليصل إلى الهدف رقم 20 في 26 مباراة لعبها بالبطولة، ليصبح هداف النادي الأزرق تاريخياً في البطولة القارية.

ورفع جوميز رصيده في البطولة الحالية من دوري الأبطال إلى 6 أهداف في 8 مباريات، بعد تسجيله هدفين في شباك برسبوليس الإيراني بربع النهائي، وقبلها هدف في شباك استقلال طهران بدور الـ16، بالإضافة لهدف في شباك كل من أجمك، شباب الأهلي دبي، واستقلول.

جوميز وحكاية عشق آسيوية سطورها من ذهب

كذلك تمكن مهاجم الهلال من تسجيل أهداف بالمجموعات في النسخة الماضية لعام 2020، بواقع هدف في شهر خودرو الإيراني وهدفين في شباب الأهلي دبي، والتي لم يستمر فيها الفريق العاصمي بسبب اعتباره منسحباً بعدما أصيب عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، ليتم إلغاء جميع مبارياته وأهدافه في مرحلة المجموعات وإبعاده من البطولة.

وتُعد بطولة 2019 هي الأغلى لجوميز مع الهلال بعد حصول الفريق على اللقب بالفوز في النهائي على أوراوا ريد تالياباني. وكان الفرنسي هو نجم النسخة الأبرز بعد تسجيله 3 أهداف في شباك الدحيل القطري، وهدف في استقلال طهران خلال مرحلة المجموعات، ثم هاتريك في شباك الأهلي بدور الـ16، مع 3 أهداف في شباك السد خلال مباراتي نصف النهائي، وهدف في إياب النهائي ضد أوروا، ليسجل 11 هدفاً في المشاركة الأولى.

يُذكر أن الهلال بعد تفوقه على برسبوليس الإيراني بنتيجة 3-0 سيواجه جاره النصر والذي فاز على الوحدة الإماراتي بنتيجة 5-1، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، الثلاثاء 19 أكتوبر، على أرضية ملعب مرسول بارك بالرياض.

رابط المصدر

المزيد

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى