المحلية

الجمعية الفلكية بجدة تشارك في الليلة الدولية

لرصد القمر 2021

الجمعية الفلكية بجدة تشارك في الليلة الدولية

شاركت الجمعية الفلكية بجدة في فعالية الليلة الدولية لرصد القمر مساء السبت 16 أكتوبر 2017 ، وهي حدث سنوي يهدف لتشجيع المجتمع من كافة الفئات العمرية لرصد القمر واكتساب المزيد من المعلومات عن أقرب جار سماوي بالنسبة للأرض، ويوفر فرصًا للتعرف على علوم القمر واستكشافه ومراقبة الأجرام السماوية.

وقال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهره : ” كل عام يتشارك سكان العالم هذا الحدث من خلال الأنشطة المختلفة المتعلقة بالقمر ولكن لا يوجد موضوع محدد حيث يمكن رصد القمر بكافة الوسائل المتاحة ابتداء من خلال العين المجردة مرورا بالمنظار الثنائي العينية وانتهاء باستخدام التلسكوبات أو التقاط الصور، فخلال هذا اليوم القمر في طور الأحدب المتزايد قبل أيام من وصوله مرحلة البدر المكتمل.

وأضاف أبو زاهره : “تستغل المناسبة في التعريف بالمناطق الداكنة المظلمة الناعمة التي تسمى ” ماريا ” ومفردها ” مير ” وهي كلمه لاتينية تعني بحر أو بحار . و كل شخص قادر وبسهولة من رؤية تلك الأجزاء المظلمة على القمر بالعين المجردة.

يشار إلى أن النظرية السائدة تقول إن القمر تشكّل عندما اصطدم جسم بحجم المريخ بالأرض وتحطم ما أنتج حلقة من البقايا والتي في النهاية تكثفت وشكلت القمر ، ولكن مع مرور الوقت قد تظهر نظريات جديدة تتحدث عن أصل القمر.

الجمعية الفلكية بجدة تشارك في الليلة الدولية

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى