الرئيسية / زوايا / ‎فريق “نيسان إي. دامس” يستكمل اختبارات القيادة التجريبية في فالنسيا بإسبانيا استعداداً لموسم سباق “فورمولا إي” ‎أقل من 60 يوماً متبقية على انطلاق المرحلة الأولى للسباق في الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم 15 ديسمبر المقبل

‎فريق “نيسان إي. دامس” يستكمل اختبارات القيادة التجريبية في فالنسيا بإسبانيا استعداداً لموسم سباق “فورمولا إي” ‎أقل من 60 يوماً متبقية على انطلاق المرحلة الأولى للسباق في الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم 15 ديسمبر المقبل

الحدث : هناء حسين : الرياض : 

أعلن فريق “نيسان إي. دامس” عن استكمال اختبارات القيادة التجريبية على حلبة “ريكاردو تورمو” في فالنسيا بإسبانيا استعداداً لمشاركته الأولى في الموسم الخامس لبطولة السيارات الكهربائية “إيه بي بي فورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.    

واختتم الفريق اليوم الأخير للاختبارات من خلال القيادة على أرضية رطبة للمرة الأولى هذا الصباح، ليستكمل بذلك 247 دورة على الحلبة الإسبانية على مدار ثلاثة أيام، ما يمثل تطوراً على صعيد توليد القوة وإدارة عملية استهلاك الطاقة.  

 

يُشار إلى أن اختبارات فالنسيا كانت الأولى بالنسبة لجميع الفرق المشاركة في سباق “فورمولا إي” على حلبة السباق والتي تم خلالها اختبار قدرات “الجيل الثاني” لسيارة “فورمولا إي” المشاركة للمرة الأولى في الموسم الخامس، والتي تتميز بأنها مزوّدة ببطارية جديدة وقدرات الدفع العالية والديناميكا الهوائية.

 

وأجرى الاختبارات كل من السويسري سيباستيان بويمي، بطل سباقات “فورمولا إي” موسم 2015- 2016 والفائز بعدة ألقاب في سلسلة هذه السباقات، والأكثر حصولاً على موقع الانطلاق المميز من الصف الأول، والأسرع في الدورات، وأوليفر رولاند، البطل السابق لسباق “فورمولا رينو 3.5” والسائق الشاب في سباقات “فورمولا 1″، حيث قاد السائقان سيارة فريق “نيسان إي. دامس” رقم 22.

ومن أبرز الإنجازات التي حققها فريق “نيسان إي. دامس” خلال هذا الأسبوع الانتهاء من الاختبارات قبل الموعد المحدّد لها للمرة الأولى وذلك في وقت مبكر من فترة ما بعد ظهر يوم الأربعاء بمشاركة بويمي الذي قاد السيارة، والذي كان أيضاً ثالث أسرع سائق في الاختبار الأخير الذي جرى بعد ظهر الأربعاء. 

وبفضل ما حققه بويمي في اختبارات فترة بعد ظهر الأربعاء، نال “نيسان إي. دامس” لقب رابع أسرع فريق تابع لجهة تصنيع سيارات ضمن الترتيب العام خلال أسبوع الاختبارات بفالنسيا.

وتعد “نيسان” أول شركة تصنيع سيارات تشارك في سباقات “فورمولا إي”، فضلاً عن أنها تحظى بسجل حافل من حيث بيع أكثر من 365 ألف سيارة “نيسان ليف” منذ إطلاق هذا الطراز في عام 2010. واستناداً إلى خبرتها الممتدة في تصنيع السيارات الكهربائية، فقد أنتجت “نيسان” سيارة الدفع الرباعي الجديدة كلياً “فورمولا إي” المخصصة للسباقات.  

ويشكل السباق فرصة لتسليط الضوء على “عنصر الأداء” الجديد في إطار خططها المتعلقة بالتنقل الذكي التي تشكّل رؤية الشركة القائمة على طريقة تزويد السيارات بالطاقة، وقيادتها، ودمجها في المجتمع.

وبانتهاء هذه المرحلة التجريبية الآن، سوف يواصل فريق “نيسان إي. دامس” الاستعدادات خارج نطاق حلبات السباق، حيث يتبقى 57 يوماً قبل أن تنطلق المرحلة الأولى من السباق من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في 15 ديسمبر المقبل.

تصريحات:

سيباستيان بويمي – سائق سيارة فريق “نيسان إي. دامس” رقم 23

“تعد هذه هي المرة الأولى التي تعرف من خلالها فريق نيسان إي. دامس على مستواه مقارنة بالفرق الأخرى التي ستشارك في البطولة. وقد كان أسبوع الاختبارات هذا مهماً بشكل جوهري لاختبار قدرات الدفع في سياراتنا، وعليه فإننا متشوقون لانطلاق المرحلة الأولى من السباق.

“وقد اكتسب هذا الأسبوع أهمية من كونه فرصة لاختبار أنظمة السيارات لدينا، والتأكد من أن الأمور تمضي في مسارها الصحيح.”

“ومن خلال هذه الاختبارات تأكدنا من قدراتنا على تحقيق أعلى أداء.

“لقد خضنا تحدياً جديداً آخر هذا الخميس، والذي تمثل في قيادة سيارة الجيل الثاني من فورمولا إي فوق أرض رطبة للمرة الأولى. من المؤكد أننا لم نشارك من قبل في سباق فورمولا إي، إلا أنه كان من الأهمية بمكان أن نتأكد من أداء سياراتنا في أوقات المطر.

“وعليه، فإننا اليوم في غاية الحماس لأن نشارك في السباق الذي تنطلق مرحلته الأولى من الرياض.”

 

جان – بول دريوت مؤسس شركة “إي. دامس”

“أظهرت هذه الاختبارات التي جرت على مدار ثلاثة أيام في فالنسيا قدراتنا التنافسية العالية استعداداً للمشاركة في البطولة.

“أظهر السائقون والفرق المشاركة في الاختبارات أداءً جيداً، في الوقت الذي أثبت سيباستيان بويمي مجدّداً أن فريق نيسان إي. دامس سيكون منافساً قوياً في البطولة.

“نأسف لعدم قدرة أليكس ألبون على المشاركة في الاختبارات، ونتطلع إلى حل هذه المشكلة قريباً لنكون جاهزين للتنافس منتصف شهر ديسمبر المقبل في المملكة العربية السعودية.”

مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى شركة نيسان

“شكّل هذا الأسبوع فترة مميزة للغاية بالنسبة لنيسان، بوصفها أول شركة تصنيع سيارات يابانية تشارك في بطولة فورمولا إي. وقد كان من دواعي سعادتنا أن نشارك في هذه الاختبارات مع الفرق ومصنّعي السيارات الآخرين، وننتظر بشغف انطلاق البطولة.

“إن هدفنا من المشاركة في هذه الاختبارات لم يكن إنجاز لفات سريعة على الحلبة، بل جئنا لكي نتعرف على أداء سيارتنا فورمولا إي عند التعرض لظروف بعينها على الطرق. وتتسم حلبة سباق الاختبارات هنا بأنها زلجة للغاية، مقارنة بالطرقات التي سنخوضها في الموسم الخامس من السباق.

“إن تطوير أنظمة إدارة الطاقة وقدرات الدفع الخاصة بنا شكّل أهمية بالغة بالنسبة لنا حتى نتمكّن من تحقيق أعلى مستوى من الأداء، اعتماداً على كميات الطاقة المتوفرة.

  1. “يأتي ذلك في الوقت الذي تحظى نيسان بسجل ممتد في مجال تصنيع المركبات الكهربائية، ويعد سباق فورمولا إي فرصة كبيرة بالنسبة لنا للتواصل مع العملاء من جميع أنحاء وتعريفهم بكل ما تقوم به نيسان على صعيد الإنتاج، وذلك من خلال إطلاعهم على استراتيجيتنا للتنقل الذكي والجيل المقبل لسيارة نيسان ليف.”   

Nissan e.dams complete preseason Formula E test in Valencia, Spain

 

Under 60 days remaining until the first race in Riyadh, Saudi Arabia on December 15

 

 

 Nissan e.dams has completed its preseason testing at Circuit Ricardo Tormo in Valencia, Spain as it prepares for its season five debut in the ABB FIA Formula E championship.

 

The team finished the final day’s testing by running in wet conditions for the first time this morning. In total, Nissan e.dams completed 247 laps of all-important powertrain and energy management development at the Spanish circuit over the three days.

 

The Valencia test was the first time that all the Formula E teams have been on track together testing the new-for-season five “Gen 2” car which features a new battery, drivetrain, and aerodynamics.

 

2015-16 series champion and Formula E wins, poles and fastest lap record holder Sebastien Buemi was joined on track by ex-Formula Renault 3.5 champion and F1 junior driver, Oliver Rowland aboard the No. 22 Nissan e.dams entry.

 

Nissan e.dams highlights of the week included finishing on top of the timesheet for the first time in the Wednesday early afternoon session with Buemi at the wheel. The Swiss racer was also third fastest into the final Wednesday afternoon session.

 

Buemi’s Wednesday afternoon time put the Nissan e.dams package as the fourth fastest manufacturer overall for the week in Valencia.

 

As the first Japanese company to enter Formula E, Nissan has drawn on its track record of selling more than 365,000 Nissan LEAF vehicles since introducing the model in 2010. The company has used its experience building electric vehicles for the road to develop the all-new powertrain for its Formula E race car.

 

Nissan’s Formula E program will show a new “performance side” of Nissan Intelligent Mobility – the company’s vision for changing how cars are powered, driven and integrated into society.

 

With testing now complete, the Nissan e.dams team will continue with off-track development with 57 days remaining until the first race in Riyadh, Saudi Arabia on December 15.

 

 

 

QUOTES

 

Sebastien Buemi – No. 23 Nissan e.dams driver

“This was the first time for Nissan e.dams to see where we stood compared to the other teams. It was a key week for the development of our powertrain, and now we’re very much looking forward to the first race.

“The week was very important for testing the systems and making sure everything works correctly.

“It was essential to make sure we could push the car to the limit.

“Thursday morning was another new challenge – our first run in the “Gen 2” car in wet conditions. Remarkably we’ve never had a wet Formula E race, but it was important to see how the car behaves when it’s raining.

“We’re now very much looking forward to our race debut in Riyadh.”

 

Jean-Paul Driot – Nissan e.dams team principal

“These three days of testing in Valencia showed we have a very competitive championship ahead. 

“A lot of different teams and drivers showed good potential, and Sebastien Buemi demonstrated once again that Nissan e.dams will still be a very strong contender.

“Our week test in Valencia was troubled with Alex Albon not driving.

We hope soon to get over this issue and be ready to fight mid-December in Saudi Arabia. 

Michael Carcamo – Nissan global motorsports director

“It was a very special week for us as the first Japanese manufacturer to join Formula E. To be here and test with all the other teams and manufacturers was great and has made us even more excited about the challenge ahead.

“Our objective here was never to chase a lap time at this circuit; it was to learn how the car behaves in reaction to a specific situation. Here we have a very smooth surface here compared to a street circuit we’ll face in season five.

“Developing our powertrain and energy management systems was so important so we can reach the maximum level of performance from the amount of available energy we have.

“Nissan has a long history in EVs for the road, and Formula E is a great opportunity for us to talk to the consumers around the world about everything Nissan is doing on the production side with Nissan Intelligent Mobility and our next generation, Nissan LEAF.”

 

عن الكاتبة / هناء حسين

الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

نمو إيرادات “إعمار” بنسبة 30 بالمئة إلى 17.390 مليار درهم (4.735 مليار دولار) ونمو صافي الأرباح بنسبة 28 بالمئة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 "إعمار للتطوير" تعلن عن توزيع أرباح (مرحلية) خاصة بقيمة 1.040 مليار درهم (283 مليون دولار) على المساهمين

الحدث : هناء حسين : الرياض، 15 نوفمبر 2018:  أعلنت “إعمار العقارية ش. م. ع”، …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري