الرياضة

إشبيلية يستعيد توازنه ويطارد ثنائي مدريد

إشبيلية يستعيد توازنه ويطارد ثنائي مدريد

شدد إشبيلية الخناق على قطبي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد حامل اللقب بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيجو بهدف دون مقابل، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعود الفضل في فوز الفريق الأندلسي الذي خاض المباراة في غياب هدافه الدولي المغربي يوسف النصيري بسبب الإصابة، إلى رافا مير مسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 54.

إشبيلية يستعيد توازنه ويطارد ثنائي مدريد

واستعاد إشبيلية توازنه عقب خسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط أمام مصيفه غرناطة 0-1 في المرحلة الثامنة، وحقق فوزه الخامس رافعاُ رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ريال مدريد وبالفارق ذاته أمام أتلتيكو مدريد اللذين تأجلت مباراتهما ضد غرناطة وأتلتيك بلباو على التوالي بسبب العودة المتأخرة للاعبين الأميركيين الجنوبيين في صفوفهما بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة الى مونديال قطر 2022.

ويملك إشبيلية مباراة مؤجلة أمام برشلونة ضمن المرحلة الرابعة بسبب النافذة الدولية لشهرسبتمبر الماضي.

واستعدإشبيلية جيدا لزيارة ليل الفرنسي الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتابع أوساسونا صحوته وحقق فوزه الثالث توالياً عندما ألحق الخسارة الأولى بمضيفه فياريال هذا الموسم بالفوز عليه 2-1.

وكان أوساسونا البادئ بالتسجيل عبر لاعب الوسط لوكاس تورو في الدقيقة 26، لكن فياريال نجح في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة جيرارد مورينو (55)، قبل أن يخطف البديل الأرجنتيني إسيكويل أفيلا هدف الفوز في الدقيقة 87.

وصعد أوساسونا الى المركز الخامس برصيد 17 نقطة بفارق الاهداف خلف اشبيلية، فيما تجمد رصيد فياريال عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

وهي الخسارة الاولى لفياريال هذا الموسم في الدوري علما بأنه يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة ضد ديبورتيفو ألافيس.

وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب لفياريال المقبل على رحلة إلى سويسرا لمواجهة يونغ بويز السويسري في الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وصعد رايو فايكانو الى المركز السادس بفوزه على ضيفه إلتشي 2-1.

وبكر إلتشي بالتسجيل عبر المهاجم الأرجنتيني لوكاس بوي في الدقيقة 14، لكن رايو فايكانو أدرك التعادل بعد 12 دقيقة بواسطة المدافع ماريو هرنانديس (26)، قبل أن يمنحه لاعب الوسط الفرنسي راندي نتيكا الفوز في الدقيقة 65.

وهو الفوز الخامس لرايو فايكانو هذا الموسم والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة فرفع رصيده إلى 16 نقطة.

في المقابل، مني إلتشي بخسارته الرابعة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة فتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر بفارق نقطتين أمام سلتا فيغو الذي تعرض للخسارة السادسة هذا الموسم فبقي في المركز السادس عشر.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى