الرياضة

النهائي الآسيوي بين قفازي المعيوف ووليد

النهائي الآسيوي بين قفازي المعيوف ووليد

يخوض عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال، ووليد عبدالله حارس مرمى النصر، التحدي الأقوى بينهما في الحفاظ على شباك فريقهما، عندما يتواجه الطرفان في ديربي نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على ملعب مرسول بارك في الرياض، الثلاثاء.

وشارك المعيوف في جميع مباريات الهلال بمرحلتي المجموعات والأدوار الإقصائية بواقع 8 مباريات، استقبل خلالها 9 أهداف ومحافظاً على نظافة شباكه 4 مرات، فيما لعب وليد عبدالله 6 مباريات مع النصر، وتلقى خلالها 5 أهداف، وحافظ على شباكه في مباراتين.

النهائي الآسيوي بين قفازي المعيوف ووليد

وفي دور المجموعات استقبلت شباك المعيوف 4 أهداف، عندما خسر الهلال برباعية أمام استقلال دوشنبه، كما تسبب في هدف لأجمك الأوزبكي. وبعد مرور4 جولات في مرحلة المجموعات، استقبل الهلال 5 أهداف أمام الاستقلال الطاجيكي في مباراتين، وهدفين ضد أجمك الأوزبكي في اللقاء الأول، مع حفاظه على نظافة شباكه خلال مباراة شباب الأهلي.

واستعاد المعيوف تألقه مستفيداً من فترة توقف اللعب في البطولة القارية، ليظهر بمستوى مشرف في ربع نهائي البطولة واستطاع بتصدياته الرائعة المحافظة على نظافة شباكه أمام برسيبوليس الإيراني ليتأهل الأزرق بثلاثية نظيفة.

في المقابل، ظل وليد عبد الله حارس النصر أسيراً لدكة البدلاء للحارس الأسترالي براد جونز، حتى جاءته الفرصة بسبب إصابة الحارس الأساسي بفيروس كورونا، ليظهر الحارس المخضرم بصورة لافتة في 6 مباريات أهمها أمام فولاذ الإيراني لحساب الجولة الرابعة من دوري المجموعات، حيث حقق أرقاما مذهلة خلال اللقاء، إذ نجح في الحفاظ على نظافة مرماه، وتصدى لـ4 تسديدات من لاعبي فولاذ بنسبة نجاح 100%، وكان الحدث الأبرز صناعته هدف الحسم الثاني من تمريرة مباشرة إلى عبد الرزاق حمدالله، ليكون أول حارس مرمى سعودي يصنع هدفًا في تاريخ دوري أبطال آسيا.

ومن خلال الأرقام والمشاركات السابقة يظهر الحارس النصراوي صاحب الـ35 عاماً أكثر تأثيراً مع فريقه خلال البطولة القارية بالتصدي إلى 18 كرة بنسبة نجاح وصلت إلى 78%. وبصورة عامة يتفوق عبد الله المعيوف على منافسه وليد عبد الله في عامل الخبرة، إذ سبق أن خاض نهائي دوري أبطال آسيا 2019 ولعب الكثير من المباريات الحاسمة والمهمة مع الهلال والمنتخب السعودي.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى