الصحة

مملكة الاطباء للإستشارات الصحية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي وتنظيم مجموعة نبض التطوعية

الحدث : هناء حسين : جدة : 

     ضمن إحدى مبادرات مملكة الاطباء للإستشارات الصحية متمثلة في إدارة المسؤولية والخدمة المجتمعية  مبادرة التثقيف والتعليم المجتمعي لمبادئ الإسعافات الأولية للمبتدئين التي استضافتها مكتبه جدة العامه متمثله في إدارتها أ/ أحمد الثقفي مدير المكتبة ومنسوبيها شاكرين لهم تعاونهم و هيئة الهلال الأحمر السعودي وتنظيم فريق نبض التطوعي يوم الأربعاء ١٤٤٠/٢/٢٩هـ بالمكتبة العامة بجدة . 

هذا وقد قدم الدورة الدكتور / ياسر الشريف قائد مجموعة نبض التطوعية و شارك قسم التعليم بمدارس تعليم البنين والهلال الأحمر السعودي بورش العمل والتي تم تقسيمها بإشراف المدرب إلى الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال والرضع كما احتوت ورش التدريب كيفية التصرف في الحالات الحرجة ضمن المحاور التاليه :‏‎ماهي الإسعافات الأولية ، مهارات المسعف ،الربو ، التكهرب ،الصرع ، الغرق ، الحروق، الاختناق ، الكسور ، الرعاف ، النزيف . وشاركه الإخصائي نايف الغامدي من هيئة الهلال الأحمر السعودي. 

من جانبه وضحت أ/ فاطمة السليماني المدير الإداري لمملكة الأطباء للاستشارات الصحيه : أن هذه الدورة والدورات القادمة تعد خدمة مجتمعية مجانية  تقدمها مملكة الأطباء وذلك لمختلف الاعمار من الجنسين  وذلك بهدف  الوصول لأكبر شريحة من المتدربين ليتمكنوا من التصرف الصحيح وتقديم المساعدة للآخرين . 

وأضافت السليماني : أننا حرصنا في هذه الدورة بتقديمها بشكل مختلف ومميز وذلك بتوفير سيارة إسعاف من خلال تعاون مشكور من هيئة الهلال الأحمر السعودي . 

من جهته أشاد مدير المكتبة العامة بجدة

 أ/ أحمد الثقفي بالجهد والتنظيم في هذه الدورة المختلفة تماماً بإضافة الجانب العملي والأدوات والآليات المستخدمة في الإسعاف الأولي للمصابين والمرضى من خلال سيارة الإسعاف وقد تم تقديم تكريم لإدارة مملكة الأطباء من قبل أ/ أحمد الثقفي مدير مكتبة جده العامه حيث تم تبادل التكريم وتكريم الدكتور/ ياسر الشريف  والمنظمين والمنسقين

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى