أخبار منوعة

شركة The Boring Company التابعة للملياردير إيلون ماسك تحصل على الضوء الأخضر لتوسيع شبكة أنفاق للنقل في لاس فيغاس

شركة The Boring Company التابعة للملياردير إيلون ماسك تحصل على الضوء الأخضر لتوسيع شبكة أنفاق للنقل في لاس فيغاس

حصلت شركة The Boring Company على موافقة مفوضو مقاطعة كلارك لتوسيع نفق في لاس فيغاس ليغطي أجزاء أكثر من المدينة، في خطوة لتوفير بديل للطرق المكتظة فوق الأرض.

الاقتراح

كشفت اتفاقية الامتياز أن اقتراح شركة The Boring Company، التابعة للملياردير إيلون ماسك، لتوسيع نفق يشمل 51 محطة في العديد من الفنادق ونوادي الترفيه المتصلة بشبكة من الأنفاق المزدوجة.

غردت شركة Boring التالي: “يتم توسيع نفق فيغاس 29 ميلاً و51 محطة! شكرًا لفريق مقاطعة كلارك على شراكتهم وشكرًا للمفوضين لأنهم وافقوا بالإجماع”.

كما تخطط الشركة لدفع ثمن النفق ولكن سيدفع كل فندق أو نادي ترفيهي ثمن محطاتهم الخاصة، بحسب بلومبرغ.

ونالت شركة The Boring Company الموافقة لتحديد مسار النفق المقترح فقط. ويتعين عليها تأمين تصاريح منفصلة لكل محطة مقترحة من أجل استخدام الأراضي، كما تحتاج نيل الموافقة عليها قبل تصميمها. وتحتاج الشركة أيضًا إلى اتفاقية امتياز منفصلة من مدينة لاس فيغاس لاستخدام النظام الذي يعمل تحت الأرض في المدينة.

بلغ صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وسبيس إكس 226.2 مليار دولار اعتبارًا من 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021، وفقًا لتقديرات فوربس. وشهدت ثروة الملياردير زيادة بنسبة 2.85%، أو 6.3 مليار دولار، اعتبارًا من يوم الخميس بعد أن أصدرت شركة تيسلا أرباح الربع الثالث التي أظهرت إيرادات وأرباحًا قياسية.

ما هو النفق؟

يعد النفق المعروف أيضًا باسم “Teslas in Tunnels”، نظام نقل عام تحت الأرض عالي السرعة يعمل بالكهرباء بالكامل وبدون انبعاثات، حيث يتم نقل الركاب بدون توقفات وسيطة. ويشبه النفق طريقًا سريعًا تحت الأرض أكثر من نظام المترو، بحسب الشركة.

وأوضحت شركة Boring Company على موقعها الإلكتروني: “إذا كان خط مترو الأنفاق يحتوي على 100 محطة، فيتوقف القطار عادةً في كل محطة، وبالتالي فإن الرحلة بين المحطة 1 والمحطة 100 ستكون طويلة”. وفي المقابل، يتم نقل ركاب النفق مباشرة إلى وجهتهم، في أي مكان بين المحطة 1 والمحطة 100، من دون التوقف في المحطات الوسيطة. كما يسمح النظام السريع لمركبات النفق بالسفر بشكل أسرع من سيارات المترو التقليدية”.

كم ستكون التكلفة؟

ستكلف الرحلة في النفق من 5 دولار إلى 20 دولار، وفقًا لتقرير بلومبرغ، والذي ذكر أيضًا أن شركة Boring ستدفع للمقاطعة رسوم امتياز بنسبة 0.5% على الإيرادات الفصلية الأولى البالغة 17.5 مليون دولار، و 5% على الإيرادات الإضافية من الحلقة.

نقل الركاب في سيارات تيسلا

سينقل سائقون الركاب في النفق في سيارات تيسلا الخاصة في الوقت الحالي، وقد يقود الركاب السيارة بشكل مستقل في المستقبل، بحسب بلومبرغ.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى