أخبار منوعة

أليكسيس أوهانيان مؤسس Reddit يشرح الرموز غير القابلة للاستبدال

أليكسيس أوهانيان مؤسس Reddit يشرح الرموز غير القابلة للاستبدال

يقول أليكسيس أوهانيان: “أنا أحد عواجيز الألفية، لذا لا أفهم كل شيء عن الأمر”.

لا يشير أوهانيان في حديثه إلى الطلاسم الإلكترونية التي حولت منصة Reddit إلى مكان مزدهر يقضي عليه نحو 50 مليون مستخدم وقتهم، بل يتحدث عن موضوع آخر يأخذ مساحة كبيرة من النقاش على الإنترنت: الرموز غير القابلة للاستبدال.

 

الرموز غير القابلة للاستبدال

يمثل التعليق تواضعًا من رجل عاش عقودًا على شبكة الإنترنت، إلا أنه يمس صلب الحقيقة، فالرموز غير القابلة للاستبدال مجال يصعب التنقل فيه، يمتلئ بالأشخاص غير المألوفين، والأفكار المعقدة ووفرة المصطلحات، فهي إما رموز غير قابلة للاستبدال، أو أصول رقمية أو عمل فني يباع ويشترى في الأسواق عبر الإنترنت.

سيبذل أوهانيان قصارى جهده لشرح هذا المصطلح، باعتباره مضيفًا مشتركًا في التدوين الصوتي اليوم المخصص للرموز غير القابلة للاستبدال، على موقع التدوين الصوتي Probably Nothing المتاح على Spotify ومدونات أبل الصوتية، والذي يشير عنوانه إلى المفهوم المأخوذ عن الرموز غير القابلة للاستبدال على اعتبار أنها عديمة القيمة.

يتعاون أوهانيان مع إحدى المتحمسات حول الإنترنت، تيفاني تشونغ، التي تبلغ من العمر 24 عامًا، وتوفر شركتها الناشئة Islands منصة للمؤثرين الرقميين الذين يتطلعون لتحقيق دخل أفضل من متابعيهم.

التقى الاثنان في الأصل في فعالية هاكاثون للمبرمجين والخاصة بمسرع بدء التشغيل Y-Combinator عام 2014. عندما كانت تشونغ لا تزال في المرحلة الثانوية أنشأت تطبيقًا للقراءة السريعة. كذلك، كان أوهانيان شريكًا في هاكاثون، وكان قد بدأ شركة رأس المال الاستثماري Seven Seven Six. نشأت بينهما صداقة بناء على اهتمامهما المشترك في منصة تويتر. تقول تشونغ: “لقد كنا نتبادل الضحك حول الرموز غير القابلة للاستبدال، ونتحدث عن المشاريع المهمة. لقد بدأ الأمر من محادثة تبادلناها عبر الرسائل الخاصة لأشهر” على تويتر.

لا يقنصر الأمر على تشونغ وأوهانيان فقط في ما يتعلق بالتفكير في الرموز غير القابلة للاستبدال، التي أصبحت واحدة من أكبر القصص لعام 2021. فقبل عام، سجلت الأصول الرقمية مبيعات لا تزيد على 10 ملايين دولار شهريًا. على النقيض، تم تداول ما قيمته 323 مليون دولار من هذه الرموز في يوم واحد في أغسطس/ آب، وهو رقم قياسي لم يتكرر حتى وقتنا هذا.

يظل مجال الرموز غير القابلة للاستبدال منفصلًا عن العالم الرئيسي للتمويل والاستثمار على الرغم من الانتعاش المالي، حيث إنه يظل مكانًا مليئًا بالمضاربة والمضاربين على نحو غير مريح. وحتى لا يتم اتهامهما بالتحيز قال أوهانيان وتشونغ إنهما سيكونان منفتحين بشأن استثماراتهما في التشفير خلال حديثهما في التدوين الصوتي، وقاما بنشر روابط علنية للمحافظ الرقمية التي تحتوي على مقتنياتهما.

 

المدونة الصوتية

تقول تشونغ: “لقد بدأ الناس في محاولة اكتشاف المزيد من المحتوى الخاص بهذا المجال، والبحث عن الأشخاص الذين لا يحاولون تنفيذ محتوى سريع. ونحن نريد أن نكون المكان المناسب الذي يوفر الضيوف المؤهلين والمواضيع الأساسية التي تضم الجامعين والمؤسسين والمستثمرين في هذا المجال”.

لن تجد الكثير من الأسماء المألوفة ضمن هؤلاء الضيوف، من أمثلة المستثمر النشط في الرموز غير القابلة للاستبدال، فاروخ سرمد، والفنان ريان ويسلون، المعروف باسم ThankYouX، الذي تباع أعماله من قبل دار مزادات فيليبس.

كما تخطط تشونغ وأوهانيان أيضًا للتحدث مع أشخاص من أمثلة رئيسة مجلة Time، كيث غروسمان، والتي تضم بعض أغلفتها الأرشيفية هذه الرموز، والمدير التنفيذي لشركة Christie، نوح ديفيس، الذي ساعد في تأسيس الشركة كمحرك لهذا المجال في وقت مبكر من خلال بيع ملصق للفنان بيبل، والذي كان أول ملصق رقمي للرموز غير القابلة للاستبدال، بنحو 69.3 مليون دولار في مارس/ آذار.

كان ذلك في نفس الوقت تقريبًا عندما كان أوهانيان “يتحدث عن محفظة الاستثمار المستقبلية وكيف ستبدو مختلفة كثيرًا، فهي لن تكون مجرد أسهم وسندات”.

يقول أوهانيان “لقد كانت نفس هذه التوجهات هي التي جعلت منصة Reddit تعمل منذ 16 عامًا، وهي التي تعمل الآن بشكل أكثر فاعلية وسرعة”، مشيرًا إلى السرعة التي يمكن أن تتشكل بها مجتمعات الإنترنت وتزدهر اليوم.

 

رابط الخبر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى