أخبار منوعة

جمعية كلنا الإمارات تطلق ” مبادرة أجيال الخير ” دعما للوالدية الفعالة

هيفاء الأمين – ابوظبي

  تحت شعار (يداً بيد من أجل أجيال الخير في دار زايد الخير)، وضمن احتفاليتها بعام زايد،انطلقت امس في جمعية كلنا الإمارات مبادرة (أجيال الخير)، في مقرها الكائن بمدينة خليفة بأبوظبي وتختتم يوم غد العاشر من نوفمبر من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الثانية ظهرا .
وقالت سعادة بخيته سعيد المنصوري عضو مجلس ادارة الجمعية : تهدف المبادرة إلى التعريف بـ (برنامج الوالدية الفعّالة)، والذي تم إعداده من أجل غرس الممارسات الوالدية القادرة على إعداد أجيال واعدة، وتنشئتهم ضمن أجواء أسرية تحقق رغبات الأبناء من خلال تنمية مواهبهم وتوفير البيئة الصحية للإبداع والابتكار، وبما يحقق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسيها، في تنشئة أجيال قادرة على تحمل المسؤولية ومواصلة عملية التنمية والبناء وصون المكتسبات.
وأوضحت المنصوري : تتضمن المبادرة برنامج تدريبي تفاعلي مجاني، من عدة محاور، يتحدث خلاله نخبة من مستشاري ومدربي التنمية البشرية، وهم: الدكتور شافع النيادي، مدرب التنمية البشرية والعلاقات الأسرية، السيدة فاطمة الرميثي مستشارة التنمية البشرية، والسيد عبدالله الشحي، مدرب حياة.
وأشارت المنصوري الى انه تشمل محاور البرنامج التدريبي، التعرف على رؤية الإمارات 2021 والطموحات التي تسعى القيادة الرشيدة لتحقيقها من خلال أجندتها الوطنية الهادفة لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، وتحقيق اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار، وبيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة ضمن مجتمع آمن وقضاء عادل. وكذلك يتضمن المحور الأول من البرنامج التعريف بمئوية الإمارات 2071 والتي تهدف إلى تعزيز سمعة الإمارات وقوتها الناعمة من خلال برنامج عمل حكومي شامل. ويتطرق المحور الثاني من البرنامج التدريبي إلى التعريف بأسس تكوين الشخصية المتكاملة للأبناء، والذي يتم من خلال توفير الأجواء والأدوات المناسبة وتنشئتهم تنشئة سليمة ضمن أسرة نموذجية ومجتمع متماسك. كما يتناول البرنامج محورا خاصا حول كيفية تحقيق الحاجات النفسية والاجتماعية للأبناء وأساليب إشباعها. ويتضمن المحور الأخير من البرنامج التدريبي التفاعلي ضمن مبادرة أجيال الخير، كيفية التعرف على الذكاءات المتعددة وطرق تنميتها.
وأضافت : تهدف جمعية كلنا الإمارات والتي يرأسها سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد ال نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة النقل من خلال هذه المبادرة الوطنية إلى ترجمة أهداف الجمعية، ومن أبرزها المساهمة في تنشئة أجيال فاعلة وواعية على المستوى الشخصي والوطني، وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن في نفوسهم. وتعزيز وترسيخ مفهوم الوطنية، والعمل على نشر أواصر الألفة والتلاحم بين أفراد المجتمع، وتحفيز المواطنين على تحمل المسؤولية الوطنية، وتوثيق وبث روح العطاء والتطوع بين أطياف المجتمع الإماراتي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى