الرياضة

جوميز يغتال فرحة الرائد بهدف قاتل

جوميز يغتال فرحة الرائد بهدف قاتل

سجل الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، هدفاً قاتلاً، ليحرم الرائد من نقطة ثمينة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، السبت، الحساب الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض العاصمة.

وسجل هدفي الهلال الأرجنتيني لوسيانو فييتو في الدقيقتين 53 و61 والفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، فيما سجل يحيى الشهري هدف الرائد الأول في الدقيقة 86، والبرتغالي إيدير 88.

وفي الشوط الأول، تكتل لاعبو الرائد في مناطقهم، مع اعتمادهم على الهجمات المرتدة، وسط محاولات حثيثة من أصحاب الأرض للتسجيل، لكن محاولاتهم اصطدمت ببسالة الرائد الدفاعية، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استطاع الأرجنتيني لوسيانو فييتو من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 53، قبل أن يعود اللاعب ذاته بهدف ثاني له ولفريقه في الدقيقة 64.

جوميز يغتال فرحة الرائد بهدف قاتل

بعد الهدفين الهلاليين، خرج لاعبو الرائد من مناطقهم، وتبادلوا الهجمات مع الأزرق، حتى استطاع يحيى الشهري تقليص النتيجة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68، وبعد دقيقتين سجل البرتغالي إيدير هدف التعادل، لكن الفرنسي جوميز الذي دخل بديلاً في الدقيقة 80، سجل هدف الانتصار في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أعلن بعده حكم المباراة نهاية اللقاء 3-2.

الانتصار رفع رصيد الهلال إلى 15 نقطة في المركز الرابع، قبل أن يطير إلي جدة لمواجهة الأهلي في الجولة العاشرة، الجمعة، فيما تجمد رصيد الرائد الذي يلاقي الباطن في اليوم والجولة ذاتهما، عند 11 نقطة في المركز العاشر.

[ad_2]

رابط المصدر

بافيتيمبي غوميز (بالفرنسيةBafétimbi Gomis)‏ (مواليد 6 أغسطس 1985)، هو لاعب كرة قدم فرنسي محترف يلعب في مركز الهجوم مع نادي الهلال في دوري المحترفين السعودي.[4]

لعب كرة القدم للشباب مع سانت إتيان قبل أن يبدأ مشواره الاحترافي مع النادي في عام 2004، كما قضى بعض الوقت على سبيل الإعارة في تروي في دوري الدرجة الثانية. في عام 2009، انضم إلى نادي سانت إتيين ديربي دو رون ليون مقابل 13 مليون يورو. خلال أكثر من خمسة مواسم في ملعب جيرلان، لعب 239 مباراة رسمية وسجل 91 هدفاً، وفاز في كأس دو فرانس وكأس أبطال أوروبا في عام 2012. في عام 2014، انتقل إلى نادي سوانزي سيتي الإنجليزي الممتاز في صفقة انتقال مجاني. بعد إعارته إلى فرنسا في مرسيليا، وقع مع غلطة سراي، حيث كان هداف الدوري بعد فوزهم بلقب الدوري التركي في عام 2018. وفي عام 2018 انتقل إلى نادي الهلال السعودي مقابل 7 ملايين يورو.

شارك غوميز في 12 مباراة مع المنتخب الفرنسي في الفترة ما بين 2008 إلى 2013، وسجل ثلاثة أهداف. كان جزءًا من منتخب فرنسا المشارك في بطولة أمم أوروبا 2008.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى