الرياضة

أبطال إفريقيا.. تأهل الترجي والهلال ووفاق سطيف

أبطال إفريقيا.. تأهل الترجي والهلال ووفاق سطيف

تأهل الترجي التونسي لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه بهدف دون رد على ضيفه الاتحاد الليبي، الأحد في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

واستفاد الترجي من تعادله بدون أهداف في لقاء الذهاب، الذي جرى بمدينة بنغازي الليبي الأسبوع الماضي، ليواصل مسيرته في البطولة التي توج بها 4 مرات، ويحافظ على مقعده بدور المجموعات للنسخة السادسة على التوالي.

ويدين الفريق التونسي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه نسيم بن خليفة، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64، من متابعة لركنية نفذت عرضية لتمر من الجميع، قبل أن تصل إليه ليضع الكرة بثقة داخل الشباك على يمين حارس الفريق الليبي.

وصعد وفاق سطيف الجزائري لدور المجموعات أيضا، عقب فوزه الثمين 2-0على ضيفه نواذيبو الموريتاني، ليعوض خسارته 1-3 في لقاء الذهاب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

أبطال إفريقيا.. تأهل الترجي والهلال ووفاق سطيف

وجاء هدفا المباراة عن طريق عبدالرحيم دغموم وخليل درفلو في الدقيقتين 44 و85 على الترتيب، ليستفيد الفريق الجزائري، الذي أحرز كأس البطولة عامي 1988 و2014، من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تساوي الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وفقا للائحة المسابقة.

ولحق الهلال السوداني بركب المتأهلين لمرحلة المجموعات للمرة الثالثة على التوالي، عقب تغلبه 1-0 على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، ليفوز 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما تعادل 1-1 ذهاباً مع الفريق النيجيري.

وجاء هدف الفريق السوداني، الذي بلغ نهائي المسابقة عامي 1987 و1992، عن طريق ياسر مزمل في الدقيقة الرابعة.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى