الصحة

“الغذاء والدواء” وجامعة الملك سعود تنظمان معرضًا للأجهزة الطبية المبتكرة

“الغذاء والدواء” وجامعة الملك سعود تنظمان معرضًا للأجهزة الطبية المبتكرة

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود، معرضًا للأجهزة الطبية المبتكرة يوم الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443هـ الموافق 26 أكتوبر 2021م، تحت رعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، ومعالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي.

ويستعرض جناح “الهيئة” تشريعات ومتطلبات الأجهزة الطبية المبتكرة، ودور “الهيئة” في دعم الابتكار والتصنيع للإسهام في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الصناعة الطبية، وتسهيل الدراسات السريرية للأجهزة الطبية المبتكرة ومن ثم اعتمادها.

ويقصد بالأجهزة الطبية المبتكرة أي جهاز أو مستلزم طبي بفكرة مبتكرة في التقنية أو الاستخدام أو الأداء، ولم يسبق طرحها في الأسواق داخليا أو خارجيا.

ويشمل دور “الهيئة” في دعم الأجهزة المبتكرة من خلال وضع المتطلبات والأدلة الإرشادية و زيادة عدد الدراسات السريرية والأبحاث للأجهزة الطبية المبتكرة.

وتهدف المبادرة المقام في بهو الجامعة، إلى استعراض 52 اختراعا ومنتجا معرفيا في المجال الطبي، بهدف تحسين فرص استغلالها تجارياً، وذلك بعرضها على المستثمرين والوزارات ذات العلاقة، والتي تشمل كلاً من وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار ووزارة الصحة وصندوق التنمية الصناعية السعودي.

وبالإمكان الاطلاع على الاختراعات من خلال التواصل مع معهد ريادة الأعمال عبر الرابط https://search.kmsksu.sa/Home/Search.

 

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى