المحلية

“كيف تحدث الاختراقات، أمثلة عملية من شاشة المخترق” ..

محاضرة للتحالف الإسلامي

“كيف تحدث الاختراقات، أمثلة عملية من شاشة المخترق” ..

أقام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في الرياض اليوم , محاضرة بعنوان (كيف تحدث الاختراقات، أمثلة عملية

من شاشة المخترق)، قدمها الدكتور باسل السدحان والمهندس عبدالله القحطاني، بحضور الأمين العام للتحالف الإسلامي المكلف، وممثلي الدول الأعضاء ومنسوبي التحالف.

وتم التطرق في المحاضرة إلى أنواع الاختراقات التقنية الحاسوبية وآلياتها، وأفضل ممارسات الحماية والوقاية. وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة من الندوات والمحاضرات وورش التي يقدمها التحالف الإسلامي لممثلي الدول الأعضاء ومنسوبي التحالف، لرفع الوعي الأمني الإلكتروني بالجرائم والاختراقات المعلوماتية.

“كيف تحدث الاختراقات، أمثلة عملية من شاشة المخترق” ..

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب هو حلف عسكري إسلامي أُعلن عنه في 3 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 15 ديسمبر 2015 بقيادة المملكة العربية السعودية، يهدف إلى محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أيا كان مذهبه وتسميته حسب بيان إعلان التحالف.[3][4]

ويضم التحالف العسكري الإسلامي 41 دولة مسلمة[5]، تشارك في عملية التخطيط واتخاذ القرار، ويملك التحالف غرفة عمليات مشتركة مقرها العاصمة السعودية الرياض.

يعمل على محاربة الفكر المتطرف، وينسق كافة الجهود لمجابهة التوجهات الإرهابية، من خلال مبادرات فكرية وإعلامية ومالية وعسكرية، ويرتكز مجهودات التحالف على القيم الشرعية والاستقلالية والتنسيق والمشاركة، وسعى إلى ضمان جعل جميع أعمال وجهود دول التحالف في محاربة الإرهاب متوافقة مع الأنظمة والأعراف بين الدول.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى