الصحة

” التغذية الصحية السليمة ” دورة تثقيفية لطلاب عناية بالعارضة

الحدث – فيصل حكمي

نفذ نادي عناية لرعاية اليتيم التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة العارضة بالشراكة المجتمعية مع مؤسسة السبيعي الخيرية وأوقاف الضحيان برنامجاً تثقيفياً عن التغذية الصحية السليمة ألقاها الأخصائيون في التغذية العلاجية عبدالرحمن مفرح الجابري و محمد أحمد مسودي و أحمد حسين معوض بالإضافة إلى مرشد الصحة المدرسية الأستاذ إبراهيم يحيى صوفي وذلك بمقر النادي بالمحافظة.

ويتمحور البرنامج حول أهمية المحافظة على الصحة وإتباع أنماط غذائية سليمة وتجنب السلوكيات الغذائية الخاطئة بهدف زيادة الوعي والإدراك في مجال التغذية السليمة والصّحة العّامة لبناء مواطن سليم مدرك لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ، كما تناول البرنامج قواعد التغذية السليمة، والبحث عن المصادر الطبيعية للغذاء ، والتعريف بالغذاء والمشروب المُصَنع ومدى خطورته على الصحة العامة للإنسان.

وأوضح مدير نادي عناية لرعاية الأيتام بالعارضة الأستاذ محمد يحي اليتيمي أن البرنامج يهدف إلى تطوير الأنشطة المختلفة ، من خلال تنمية وتثقيف طلاب النادي في مختلف نواحي المعرفة وغرس قيم الصحة والنظافة والعناية بالأكل الصحي وترسيخ عدد من الممارسات الصحية للعادات الغذائية لدى الصغار من خلال مجموعة من الأساليب المحببة إلى قلوبهم . مبيناً أن النادي يحظى بعناية رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ حسين بن أحمد الحريصي ، وكافة أعضاء مجلس الإدارة والداعمين مما أسهم في إنجاز الكثير من البرامج النوعية التي انعكست إيجاباً على الطلاب في سلوكهم وتعاملهم .

وثمن ( اليتيمي ) التعاون الكبير من أسر الأيتام وأولياء أمور الطلاب في التفاعل مع برامج النادي ، مشيراً إلى أن من أهم الأسباب في نجاح أعمال النادي هو التواصل البناء والمثمر مع أسر الطلاب في سبيل التكامل في العملية التعليمية والتربوية التي سيجني ثمارها هؤلاء الطلاب.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى