نلهم بقمتنا
مجلة "قضايا وطنية" تصدر صفحات مشرقة في تاريخ المنطقة – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الحدث الثقافي

مجلة “قضايا وطنية” تصدر صفحات مشرقة في تاريخ المنطقة على هامش زيارة الملك سلمان لمنطقة القصيم..

الحدث – رازن تآج الدين

أصدرت مجلة «قضايا وطنية» عددها « الثاني » على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله لمنطقة القصيم.
وأصدرت المجلة ثلاثة ملاحق مع العدد الرئيسي، التي استعرضت العديد من المنجزات بالكلمة والصورة التي تحققت على أرض القصيم بالإضافة إلى استعراض ما قامو به رجال القصيم الذين أفنو أعمارهم مع المؤسس طيب الله ثراه أثناء توحيد المملكة من خلال الوثائق التاريخية بين الملك عبدالعريز ورجاله في القصيم من أعمال وجهود لتوحيد الوطن في لحمة واحدة وعلى قلب واحد، أخوة ومحبة وولاء لهذا الدين وهذا الوطن، مستعرضة شهادات تاريخية.

كما تناول العدد جانباً من شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وعهده عهد القوة وما يتصف به من أخلاق وكلمة وشجاعة ووفاء هذا القائد لشعبه وحرصه على رفعة هذا الدين وتطوير هذه البلاد..

إلى جانب ما تطرقت المجلة إليه من الإنجازات التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز من خلال مسيرته، ملقيةً الضوء على قراءة في تاريخ محافظات القصيم مستدعياً تاريخ المبادرات القصيمية التي تبناها أهالي القصيم،إضافة إلى توقف العدد أمام المبادرات الإنسانية لبعض رجالات القصيم.

واستمراراً لنهج المجلة في طرح عدد من القضايا الوطنية الكبرى والمشكلات الاجتماعية خصصت مجلة قضايا وطنية تحقيقا خاصا عن نساء القصيم مستعرضة أن نساء القصيم ضربن مثلا في الريادة.

ووفاء لرجالات ورموز القصيم علامة القصيم الشيخ عمر بن سليم والعلامة الشيخ محمد بن عثيمين

وركن العلم الغائب الحاضر سيرة رجل في موكب المؤسس الشيخ حمد العبدالمحسن التويجري ووجيه الرس عساف حسين العساف والشيخ حمد منصور المالك وابن بريدة الشيخ سليمان المشيقح أول سفير للمؤسس في سوريا ووريث بيت العلم الوجيه الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز المشيقح وصفحات من ذاكرة الشيخ حمود بن عبدالعزيز المشيقح ورجل الأعمال الراحل إبراهيم الراشد الحميد صاحب سجل إنجازات تتحدث حتي اليوم عن نفسها.
ووجهاء بريدة سيرة ومسيرة سطور من حياة الوجيه عبدالعزير بن فهد الشريدة والعديد من الملفات التي تهم مجتمع القصيم.

وفي هذا الصدد تلقى المستشار الإعلامي الأستاذ خالد بن عبدالمحسن التويجري رئيس التحرير ثناء الأدباء والإعلاميين من أبناء وبنات القصيم.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى