نلهم بقمتنا
وزير خارجية فرنسا يكشف كذب أردوغان: لم نحصل على أي تسجيلات حول خاشقجي – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الدولية

وزير خارجية فرنسا يكشف كذب أردوغان: لم نحصل على أي تسجيلات حول خاشقجي

الحدث – باريس

قال وزير الخارجية الفرنسي جان لو دريان، اليوم الاثنين، إن فرنسا ليست في حوزتها تسجيلات تتعلق بقتل الصحفي جمال خاشقجي كما تم تداول الأمر من قِبل تركيا، نافية مزاعم الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن تسليم أنقرة مثل هذه التسجيلات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هذا يعني أن أردوغان يكذب، قال لو دريان: “هذا يعني أنه لديه لعبة سياسية يسعى إليها في هذه الظروف”، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء رويترز الدولية.

وكان أردوغان قد زعم يوم السبت أن “فرنسا وألمانيا وبريطانيا قد تسلموا الأشرطة التي يدعي أنها بحوزة السلطات التركية، ولكن في مقابلة مع فرانس 2، قال لو دريان إن الأمر ليس كذلك، على حد علمه.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حاول على مدى الشهر الماضي إبقاء قضية الصحفي جمال خاشقجي مشتعلةً من خلال مزاعم امتلاك التسريبات وغيرها من التفاصيل التي لم يكشف عنها منذ ما يزيد عن شهر من اختفائه.

الكاتبة الأمريكية “كارلوتا جال”، قالت إن الأمر لم يكن يوماً بالنسبة لأردوغان متعلقاً بحرية الصحافة أو انتهاكات حقوق الإنسان، ولكن في واقع الأمر، إن استخدامه للقضية باسم العدالة قد غض الطرف عن الكثير من الانتهاكات في تركيا، وهي الدولة التي وقع فيها عشرات الآلاف من المواطنين ضمن حملة قمع حكومية منذ محاولة الانقلاب في عام 2016”.

وأوضحت أن التكتيكات التي استخدمها أردوغان ضد السعودية هي نفس الأساليب التي أتقنها ضد الأعداء السياسيين في الداخل، والتي تتمثل في التسريبات التي تُنسب إلى مصادر حكومية ويتم إبلاغها لوكالات الأنباء الصديقة، التي يستشهد بها بعد ذلك لتدمير معارضيه.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى