المحلية

محافظ مؤسسة التدريب: نعمل على تطوير مهارات المستقبل وتنمية المعارف في مختلف التخصصات

[ad_1]

التقى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد اليوم بقيادات المنشآت التدريبية من عمداء وعميدات الكليات التقنية والاتصالات ومديري المعاهد الصناعية بمنطقة مكة المكرمة.

وأكد معاليه أهمية التدريب التقني والمهني في صقل الموارد البشرية، مشيداً ببرنامج تنمية القدرات البشرية، الذي يهدف إلى امتلاك المواطن قدراتٍ تمكنه من المنافسة عالمياً، من خلال تعزيز القيم، وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل.

ونوه بدور التدريب التقني وأهميته لمثل هذا البرنامج الذي يعتبر أحد البرامج المستحدثة لرؤية المملكة 2030, حيث تعمل المؤسسة على رفع سقف قدرات الكوادر الوطنية الشابة، وتحضيرها للمستقبل، واغتنام الفرص التي توفرها الاحتياجات المتجددة والمتسارعة.

وأفاد أن المؤسسة تركز على تعزيز القيم، وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل وتنمية المعارف في مختلف التخصصات؛ والعمل على توسيع الطاقة الاستيعابية للمؤسسة وتطوير آلية التمويل المستدام، ومشاركة القطاع الخاص في المبادرات، وبرنامج التلمذة الصناعية.

ولفت الدكتور الفهيد للدور الإستراتيجي للمؤسسة حيال برنامج تنمية القدرات البشرية من حيث التوسع في توفير فرص التدريب، وإتاحة فرص ممارسة التعلم المهني منذ سن مبكرة, وذلك قبل تخرج الطلاب من مراحل التعليم العام عبر برامج التكامل المهني، وتحفيز الالتحاق بالتدريب التقني والمهني.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى