الاقتصادشريط الاخبار

#الذهب يرتفع 0.4 % بعد تقليص المركزي الأمريكي للتحفيز دون رفع الفائدة

#الذهب يرتفع 0.4 % بعد تقليص المركزي الأمريكي للتحفيز دون رفع الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم بعدما سجلت في الجلسة السابقة أدنى مستوياتها في 3 أسابيع بعد أن وجد المستثمرون عزاء في خطة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لبدء تقليص تحفيزه دون رفع أسعار الفائدة في الوقت الراهن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1776.99 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش بعدما لامس أدنى مستوى منذ 13 أكتوبر أمس. وارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.7% إلى 1775.60 دولار.

#الذهب يرتفع 0.4 % بعد تقليص المركزي الأمريكي للتحفيز دون رفع الفائدة

وقال المركزي الأمريكي في تحرك متوقع على نطاق واسع إنه سيبدأ خفض مشترياته الشهرية من الأصول في نوفمبر مع خطط لإنهائها منتصف 2022. وأشار إلى أنه سيتحلى بالصبر قبل رفع أسعار الفائدة متمسكا باعتقاده أن التضخم سيكون مؤقتا، منتظرا المزيد من المؤشرات على نمو الوظائف.

وقال ستيفن إينس العضو المنتدب لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول “نظرا لرأي المركزي الأمريكي أن التضخم قد يستمر حتى منتصف 2022 تقريبا وبعض المؤشرات من سوق العمل على توظيف كامل كما يدل نمو الأجور فإن تسريع تقليص المجلس التحفيز لن يستغرق وقتا طويلا مما يضغط على الذهب”.

ويميل خفض التحفيز وزيادة أسعار الفائدة لدفع عوائد سندات الحكومة للارتفاع مما يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا. وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 23.62 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 1.6% إلى 1045.75 دولار وصعد البلاديوم 2.4% إلى 2048.28 دولار.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى