المحلية

توعية الممارسين الصحيين بحقوق المرضى

توعية الممارسين الصحيين بحقوق المرضى

أطلقت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتعاون مع وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز «برنامج التعليم الإلكتروني الذاتي الخاص بالتمكين الصحي»، الذي يهدف إلى تعزيز الوعي الحقوقي لدى الممارسين الصحيين بمعرفة الأنظمة والتشريعات الخاصة بحقوق المرضى.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي للهيئة فهد القثامي، أن البرنامج يعد نقلة نوعية في برامج التعلم الذاتي الإلكترونية، ويركز على حماية حقوق المرضى ويحمي الممارس الصحي من الوقوع في الممارسات الطبية الخاطئة نتيجة عدم معرفته بالأنظمة والتشريعات التي أقرتها وزارة الصحة. وأضاف أن البرنامج أعده نخبة من الخبراء والمتخصصين على أفضل المعايير العالمية المبنية على منهجيات الممارسات الطبية بما يتواءم مع مستهدفات التحول الصحي 2030.

 

توعية الممارسين الصحيين بحقوق المرضى

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، (بالإنجليزيةSaudi Commission for Health Specialties)، تم انشائها عام 1413 هـ/1992م للعمل كهيئة علمية ذات شخصية مستقلة، المركز الرئيسي للهيئة يقع في مدينة الرياض ويتبع لها عدد من الفروع في مختلف مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس أمناء الهيئة هو وزير الصحة السعودي حاليا توفيق الربيعة، وأمينها العام هو أيمن بن أسعد عبده [1] ويتبعه الأمناء المساعدون لمختلف شؤون الهيئة.

بعد مفاوضات استمرت لعامين، وفي أكتوبر 2010 وقع الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية مع الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين مذكرة تفاهم تمهد للاعتراف التبادل بين الطرفين.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى