المحلية

وزير الثقافة يوجه بفتح أبواب مكتبة الملك فهد

أيام الإجازة الأسبوعية

وزير الثقافة يوجه بفتح أبواب مكتبة الملك فهد

وجّه وزير الثقافة سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، بفتح أبواب مكتبة الملك فهد الوطنية خلال الإجازة الأسبوعية حتى تتاح الفرصة لرواد المكتبه الاستفادة منها.

وأعرب الأمين المكلف لمكتبة الملك فهد الوطنية الدكتور منصور بن عبدالله الزامل عن سعادته البالغة بتوجيه سمو وزير الثقافة بفتح أبواب المكتبة خلال الإجازة الأسبوعية. مؤكداً إيجابية هذه الخطوة وتفعيلاً لدور المكتبة في خدمة المجتمع، وملبياً لمطالبات المستفيدين المتكررة في هذا الشأن.

وأشار الدكتور الزامل إلى أن المكتبة ستبدأ في تنفيذ هذا التوجيه قريباً جداً، حال الانتهاء من جاهزيتها، واستكمال الإجراءات الإدارية والفنية لذلك.

 

وزير الثقافة يوجه بفتح أبواب مكتبة الملك فهد

مكتبة الملك فهد الوطنية هي مكتبة وطنية تقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية أعلن عن إنشاء المكتبة في الحفل الذي أقيم بمناسبة تولي الملك فهد مقاليد الحكم عام 1403 هـ/1983م، وهي مبادرة من أهالي مدينة الرياض، وقد تم البدء في تنفيذ مشروع مبنى المكتبة عام 1406 هـ/1986م.

تقع مكتبة الملك فهد الوطنية على أرض مساحتها (58,000) متر مربع تقريباً خصصت منها مساحة (30,000) متر مربع حديقة للمكتبة وممشى ولمبناها (28,000) متر مربع، وتبلغ مسطحات مبناها الرئيس (23,000) متر مربع، وأصبحت إجمالي المساحة بعد التوسعة الحالية 87 ألف متر مربع شاملة المواقف الخاصة بموظفي المكتبة الواقعة تحت مستوى سطح الأرض، إضافة إلى مبنى المكتبة القديم. .

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى