المحلية

النقل والخدمات اللوجستية تنجز عدة أعمال للسلامة على الطرق خلال أكتوبر

النقل والخدمات اللوجستية تنجز عدة أعمال للسلامة على الطرق خلال أكتوبر

نفذت وزارة النقل والخدمات اللوجستية خلال شهر أكتوبر عددًا من الأعمال والمشروعات على الطرق التابعة لها في مناطق المملكة، بهدف رفع مستوى السلامة والجودة على الطرق وتعزيز كفاءة التشغيل.

وقامت الوزارة بتنفيذ عدد من المشروعات المساهمة في تعزيز مستوى السلامة على الطرق، منها تحسين (10) تقاطعات وإنارة (13) تقاطعا، إضافةً لتنفيذ أعمال الدهانات على الطرق بإجمالي أطوال (40) كيلومترًا، إضافة إلى وضع سياج وحواجز بجميع أنواعها ( المعدنية والخرسانية والدورانية ) بطول (80) كيلومترًا، إضافة إلى تركيب العلامات الأرضية (عيون القطط) بإجمالي (17486) وحدة، مع تركيب وصيانة (333) لوحة تحذيرية وإرشادية.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تستهدف رفع مستوى السلامة على الطرق، حيث تهدف الاستراتيجية للوصول للمركز السادس عالمياً في جودة الطرق، بالإضافة لخفض الوفيات على الطرق بأكثر من 50%، وهو ما يسهم في تعزيز جودة الحياة من خلال رفع مستوى السلامة على الطرق وتوفير خيارات تنقل آمنة، ذات مستوى عالي من الجودة والسلامة.

 

النقل والخدمات اللوجستية تنجز عدة أعمال للسلامة على الطرق خلال أكتوبر

وزارة النقل والخدمات اللوجستية سابقا وزارة النقل هي الوزارة المسؤولة عن تصميم وإنشاء الطرق والموانئ والمطارات وسكك الحديد بالمملكة العربية السعودية ويتولى رئاستها الآن المهندس صالح بن ناصر بن علي الجاسر[1] وتأسست الوزارة عام 1372هـ.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى