المحلية

تنبيه هام من سفارة المملكة للمواطنين المتواجدين في هولندا

تنبيه هام من سفارة المملكة للمواطنين المتواجدين في هولندا

أعلنت سفارة المملكة في هولندا، اتخاذ الجهات المعنية هناك بعض الإجراءات الاحترازية ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا ومنع تفشيه.

وأوضحت أن السلطات الهولندية ألزمت الجميع بلبس الكمامة اعتباراً من اليوم السبت، في بعض الأماكن مثل وسائل النقل العامة، وسيارات الأجرة، وفي الطائرات والمطارات، وصالونات الحلاقة، وأماكن المساج.

تنبيه هام 

وأضافت أن لبس الكمامة إلزامي أيضاً، داخل الأماكن العامة مثل المحلات التجارية، وفي المدارس العليا، والجامعات.

يأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روتييه في 2 نوفمبر الجاري، إعادة فرض بعض من القيود لمواجهة تفشي فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» إذ ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 6 نوفمبر وذلك على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات والمرضى في المستشفيات.

وقال روتييه، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة هيوغو دي يونغ «لدينا مشكلة خطيرة مع فايروس كورونا يجب أن نتعامل معها بشكل متعاون، لذلك سنعمل على فرض بعض الإجراءات لاحتواء الوضع بعد ارتفاع أعداد الإصابات والمرضى في المستشفيات جراء الإصابة بالفايروس»​.

وأوضح رئيس الوزراء الهولندي «سيستأنف ارتداء الكمامات الطبية داخل المتاجر والمستشفيات والمدارس والأماكن المغلقة».

من جانبه، حذر وزير الصحة الهولندي هيوغو دي يونغ من أن «أعداد المرضى جراء فيروس كورونا في المستشفيات تتزايد بسرعة إذا لم نتمكن من عكس هذا الاتجاه المتصاعد فسيتضاعف عدد المرضى في المستشفيات والعناية المركزة في الشهر القادم».

نبذة عن سفارة المملكة العربية السعودية في هولندا

، هي بعثة دبلوماسية سعودية تقع في العاصمة الهولندية أمستردام ويترأس البعثة السفير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز أبوحيمد.[1]

سفارة المملكة العربية السعودية في هولندا، هي بعثة دبلوماسية سعودية تقع في العاصمة الهولندية أمستردام ويترأس البعثة السفير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز أبوحيمد.[1]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى