الصحة

استشاري طب نفسي يوضح ما هي متلازمة “الاكتناز القهري”

استشاري طب نفسي يوضح ما هي متلازمة “الاكتناز القهري”

أوضح استشار الطب النفسي الدكتور وليد السحيباني، ما المقصود بمتلازمة “الاكتناز القهري” التي تلاحق الأشخاص الذين يعانون الخرف في الكبر، وتندرج ضمن أمراض الوسواس القهري.

وقال الدكتور السحيباني خلال لقاء على قناة “الإخبارية”، إن اضطراب الاكتناز القهري يحصل لدى الكثير من الأشخاص، وذلك من خلال احتفاظهم بمقتنيات قديمة لم يكونوا في احتياجها مطلقاً، ظناً منهم أنهم قد يحتاجونها مستقبلاً.

وأضاف أن الشخص الذي يعاني اضطراب الاكتناز القهري، يعاني من القلق وعدم القدرة على التخلص من الأشياء التي لا يحتاجها، أو حتى إعطائها لشخص آخر، وهو ما يسبب الفوضى في أرجاء المكان نظراً لتكديسها دون الاستفادة منها.

 

استشاري طب نفسي يوضح ما هي متلازمة “الاكتناز القهري”

قناة الإخبارية هي محطة فضائية سعودية إخبارية باللغة العربية وهي القناة التلفزيونية السعودية الرابعة التابعة لقنوات التلفزيون السعودي الحكومية. تهتم القناة بالأخبار العالمية والعربية والمحلية وتهدف إلى تقديم صورة جديدة عن المملكة. بدأت البث فعليا في 11 يناير 2004م عبر بث فضائي بواقع 12 ساعة يومياً تبدأ من الثانية ظهراً وحتى الثانية ليلاً، ليصل البث في وقت لاحق إلى مدار الأربع والعشرين ساعة.

تضم قناة الاخبارية العديد من المذيعين والمذيعات، ومنهم: خالد الشهوان، وعبدالله المنقور، وعبدالله الحارثي، وعبدالله السبيعي، وريما الشامخ، وخالد مدخلي، وعثمان الغامدي، وحفصة أبو سيدو، وسماح شهوان، وشيرين الرفاعي، وغنام المريخي، وفوز الخمعلي، وسعد الشملاني، وخلود كشلي، وناصر الدعجاني، وعزام العبيد، وفيصل الحارثي، وحسن خواجي، وسعد القحطاني.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى