المحلية

اسئلة حول الجرعة التنشيطية..

يجيب عليها متحدث الصحة

اسئلة حول الجرعة التنشيطية..

أكد متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن الجرعة التنشيطية آمنة، وعليها دراسات تثبت ذلك، وهي متاحة للجميع وتعزز مناعة المجتمع.

وقال العبد العالي خلال مؤتمر بحث مستجدات كورونا، أن الجرعة التنشيطية تقلل فرص الدخول في مرض شديد ودخول العناية المركزة أو حدوث وفيات، مشيراً إلى أن الأولوية لتلقي الجرعة تم فتحها للجميع حالياً . وأضاف العبدالعالي، أن عدد الجرعات المعطاة تجاوز 46 مليون جرعة، فيما استكمل التحصين قرابة 22 مليون شخص.

اسئلة حول الجرعة التنشيطية..

محمد خالد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ومساعد وزير الصحة[1]، ووكيل مساعد لشؤون المستشفيات بوزارة الصحة[2]، ويشغل عضوية مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي منذ فبراير 2017. تولى مهمة تقديم الموجز الصحفي اليومي لوزارة الصحة حول جائحة فيروس كورونا في السعودية 2020.[3] وكان قد شغل عدة مناصب قيادية سابقة في المملكة قبل توليه مهمة مُساعد الوزير أبرزها: مدير مستشفى الملك فهد في الهفوف، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء في 2014[4]، ومدير الشؤون الصحية بمنطقة جازان في 2016.

حصل على شهادة بكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب في جامعة الملك فيصل في الدمام، ثم شهادة ماجستيرالصحة العامة في الطب المبني على البراهين عام 2004 من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة، وحصل على زمالة جامعة الملك سعود في علم أمراض ونقل الدم في 2009 من مستشفى الملك خالد الجامعي، وحصل عام 2010 على الزمالة الدولية من الكلية الأمريكية لأطباء علم الأمراض.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى