المحلية

المرور : حجز مواعيد مدارس القيادة على منصة أبشر

أعلنت الإدارة العامة للمرور ، عن إمكانية حجز مواعيد مدارس القيادة على منصة ” أبشر ” من خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية ، وفق المدارس والمناطق المتاحة .

وقالت الإدارة عبر حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي ، إن خدمة التسجيل الموحد في مدارس القيادة عبارة عن خدمة إلكترونية عبر منصة “أبشر” تسهم في توحيد إجراءات حجز مواعيد مدارس تعليم القيادة وكانت أتاحت الإدارة العامة للمرور نقل ومبايعة المركبات إلكترونياً دون شرط “الفحص الدوري”، كما وافقت على تسجيل المركبة لمن لا يحمل رخصة قيادة بشرط أن يكون هناك مفوض على المركبة لديه رخصة قيادة سارية المفعول.

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية.[2][3] ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

خدمة أطلقتها وزارة الداخلية في 29 مايو 2019، وتتيح عبر تطبيق أبشر الفرصة للمواطنين والمقيمين المساهمة في الإفراج عن المسجونين بقضايا مالية غير جنائية، من خلال التطوع بتحويل مبلغ مالي إلى الجهات المعنية بشكل إلكتروني.[6] استفاد من الخدمة في عامها الأول 3281 من المحكومين بمجموع مبالغ 136 مليونا.[7] في العام الثاني أطلقت نسخة محدثة من الخدمة تتيح ترتيب المحكومين حسب الأكثر حاجة.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى