المحلية

“حياتك أغلى”.. شعار في مواجهة آفة المخدرات والتوعية بأضرارها

[ad_1]

تحت شعار “حياتك أغلى” تواصل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حملتها التوعوية بأضرار المخدرات ومخاطرها على الفرد والمجتمع، وأهمية تعاون الجميع في مواجهة تأثير المخدرات على الصحة والأمن الاجتماعي والنفسي.

وعززت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات برامجها التوعوية على الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي، لتوعية أكبر شريحة من المواطنين والمقيمين بأضرار المخدرات الصحية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية، والأساليب الخبيثة التي استحدثها تجار المخدرات في تهريبها أو نقلها وترويجها بمختلف أنواعها الضارة والمدمرة لعقل الإنسان وصحته، بما فيها الأنواع المختلفة من العقاقير والمواد ذات التأثير النفسي والعقلي التي تنعكس على الفرد والمجتمع.

وأشار التقرير إلى أن بعض المخدرات تؤدي إلى الإدمان بصورة أسرع من الأخرى، ومعظم الشباب يحصلون على المخدرات عن طريق الأصدقاء أو المعارف، وبعضهم يطلبون المخدر بأنفسهم بدافع حب الاستطلاع. وأكدت أن استخدام حقن المخدرات أحد أسباب الإصابة بالأمراض التى تنتقل عن طريق الدم مثل الإيدز.

كما تطرق التقرير إلى دور الأسرة في العملية العلاجية، والقنوات الإرشادية التي تساهم في توجيه الراغبين في مواجهة تلك الآفة.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى