المحلية

رفع 76 ألف م3 مخلفات بناء في أحياء مكة

رفع 76 ألف م3 مخلفات بناء في أحياء مكة

رفعت أمانة العاصمة المقدسة 76.533 متراً مكعباً من مخلفات البناء والهدم في أحياء مكة المكرمة، وعالجت 47.469 متراً مربعاً من الأرصفة المتهالكة، وأعادت طلاء الأرصفة والخطوط الأرضية بمسافة 70.225 متراً طولياً، وأزالت 90 مظلَّة مواقف سيارات مخالفة، ورفعت أكثر من 4.600 سيارة مهملة وهياكل تالفة داخل الأحياء السكنية والشوارع والميادين العامَّة وذلك خلال 90 يوماً.

وأوضحت الأمانة أن ذلك يأتي ضمن حملة معالجة التشوه البصري التي تقوم بها الأمانة تحت إشراف ومتابعة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان؛ لتحسين المشهد الحضري وحماية المرافق العامة وأنسنة المدن والارتقاء بمستوى الخدمات البلدية المقدمة، وتأمين جودة حياة رفيعة لسكان وزوار العاصمة المقدسة.

وأشارت إلى استمرار أعمال إزالة التشوه البصري بالعاصمة المقدسة بفرقها الميدانية من آليات ومراقبين ميدانيين للعمل على تحسين المشهد الحضري وإزالة التشوهات البصرية، وتمكين أفراد المجتمع وتعزيز دورهم من خلال المحافظة على نظافة الأماكن والممتلكات العامة، والإبلاغ عن الملاحظات من خلال تصوير المخالفة وإرسالها عبر تطبيق بلدي.

 

رفع 76 ألف م3 مخلفات بناء في أحياء مكة

منطقة مكة المكرمة هي إحدى المناطق الإدارية بالمملكة العربية السعودية ومقر إمارتها مدينة مكة المكرمة ويتولى إمارتها الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود منذ عام (2007م – 1428هـ). وهي أكثر مناطق المملكة في عدد السكان،[4] إذ يقطنها نحو 26.2% من مجمل سكان المملكة،[5] وتشتهر مكة بـ الكعبة المشرفة والتي يزورها سنويا ما يفوق 20 مليون زائر منهم حجاج ومعتمرين وسائحين.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى