الدولية

السودان.. جدل حول اسم رئيس الحكومة الجديدة

السودان.. جدل حول اسم رئيس الحكومة الجديدة

تسود حالة من الجدل حاليًا الشارع السوداني حول اسم رئيس الوزراء للمرحلة المقبلة هل سيكون عبدالله حمدوك أم شخصية أخرى؟ وأفادت وسائل إعلام سودانية بأن «المكون العسكري بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان توافق مع قوى سياسية وبعض قوى الكفاح المسلح على اختيار هنود أبيا كدوف لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المرتقبة».

وعلى الجانب الآخر وأظهرت قوى الحرية والتغيير في السودان مواقف متصلبة إزاء الجيش، إذ رفضت إجراء أي مفاوضات مع المؤسسة العسكرية، وقال المتحدث باسم هذه القوى الواثق البرير: إنها ترفض قرارات الجيش الأخيرة، نافيا عقد أي اجتماعات مع قادته،

وأضاف البرير: إن الحرية والتغيير تنضم إلى رئيس الوزراء عبدالله حمدوك في المطالبة بعودة الأوضاع إلى ما قبل 25 أكتوبر، وقال متحدث آخر باسم هذه القوى: «لم تفض الشراكة.. ويجب أن نعود إلى الوثيقة الدستورية»، مشيرًا إلى أن الجيش اتخذ إجراءاته بعد طرح بعض القضايا الخلافية.

من جهتها تضغط الولايات المتحدة والأمم المتحدة للتوصل إلى حل ينهي الأزمة التي تشهدها البلاد منذ أكتوبر الماضي، بعدما حل الجيش مجلسي السيادة والوزراء وأعلن حالة الطوارئ.

 

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى