المحلية

تعليم مكة يُعلن عن المسابقة التثقيفية بأضرار المخدرات تحت شعار” حياتك غالية “

[ad_1]

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة نشاط الطلاب بنين – بنات ” المجال الثقافي” عن انطلاق المسابقة التثقيفية التوعوية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية تحت شعار ( حياتك غالية ).

وتهدف المسابقة لتعزيز وعي الطلاب والطالبات بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، وتثقيفهم بطرق وأساليب الاستدراج للوقوع في براثن المخدرات، والمساهمة في التحصين والحماية من الوقوع بها لدى الطالب والطالبات، والتأكيد على أهمية حسن اختيار الأصدقاء.

فيما تستهدف المسابقة طلاب وطالبات التعليم العام والأهلي في جميع المراحل التعليمية والتربية الخاصة، للمشاركة في المسابقة من خلال مسابقات؛ الأسئلة التثقيفية التوعوية المباشرة وغير المباشرة، والرسم والتلوين، والرسائل والخواطر الطلابية، والتصاميم المعبرة، والمقاطع الفلمية التوعوية، والعروض التفاعلية، والأنفوجرافيك، والتغريدات بـ ” حياتك غالية ” والقصة القصيرة المعبرة عن خطر المخدرات.

ويمكن للطلاب والطالبات تفعيل هذه المسابقة من خلال التطرق للمواضيع الهادفة كتوكيد الذات، واختيار الصديق، والعلاقات الأسرية، والعادات السيئة، ومهارات الرفض، وحب الوطن، واتخاذ القرار، والثقة بالنفس.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى