الدولية

بالفيديو.. سيف الإسلام القذافي يترشح للرئاسة في ليبيا

بالفيديو.. سيف الإسلام القذافي يترشح للرئاسة في ليبيا

قالت وسائل إعلام ليبية، الأحد، إن نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام، قدم أوراق ترشحه للتنافس في الانتخابات الرئاسية بليبيا، المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وظهر سيف الإسلام مرتديا الزي التقليدي الليبي أثناء تقديم أوراق ترشحه في مقر مفوضية العليا للانتخابات في مدينة سبها جنوب غربي البلاد.

ونقلت تلك الوسائل عن إدارة التواصل والتوعية بالمفوضية أن سيف الإسلام حضر إلى فرع المفوضية صباح اليوم، حيث سلم الأوراق المطلوبة للترشح.

وكان سيف القذافي لمّح إلى نيته الترشح، وذلك في ظهوره الأخير مع إحدى الوسائل الإعلامية الأميركية، إذ قال إن المشهد بدا مناسبا للعودة، بعدما “بقي في الظل”، طوال المدة الماضية.

ويقول الصحفي الليبي، الحسين الميسوري، لموقع “سكاي نيوز عربية” إن سيف الإسلام يعوّل على فئتين “الأولى هم أنصار نظام القذافي السابق، وهم يؤيدون كونه نجل الزعيم الراحل، وانتخابه يعني إعادة ليبيا إلى عام 2010”.

أما الفئة الثانية، بحسب الميسوري “فهم المحبطون مما عاشوه من أوضاع خلال العشرة أعوام الماضية، وهم سيصوتون له رغم أنهم لا يميلون له، بسبب ما عانته البلاد من تشرذم الفترة الماضية، أدى إلى وصول جماعات المصالح وتنظيم الإخوان إلى السلطة وتشبثهم بها، وإهدار موارد البلاد”.

لكنه استبعد حصول سيف الإسلام القذافي على دعم خارج هاتين الفئتين، مرجحا أن يجتمع المنافسون على محاربته.

 

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى