الرياضة

كرواتيا سابع المتأهلين إلى المونديال

كرواتيا سابع المتأهلين إلى المونديال

منحت النيران الصديقة المنتخب الكرواتي بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم بفوزه الثمين والصعب 1-0 على نظيره الروسي،السبت في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة.
وفي العاصمة الكرواتية زغرب، اصطدم الهجوم الكرواتي المكثف بالدفاع الروسي الصلد والمتكتل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم السيطرة شبه المطلقة على مجريات اللعب من قبل المنتخب الكرواتي، الذي بلغت نسبة استحواذه على الكرة 67 %.
وفي الشوط الثاني، ووسط الأمطار الغزيرة التي أغرقت الملعب، ظل التعادل السلبي رغم التفوق الكرواتي الواضح حتى جاءت الدقيقة 81 لتحمل هدف التأهل عبر النيران الصديقة ليحجز المنتخب الكرواتي وصيف حامل اللقب العالمي مقعده في النهائيات للمرة السادسة.
وجاء الهدف بتوقيع المدافع الروسي فيدور كودرياشوف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليكون الفوز الأول للمنتخب الكرواتي في تاريخ مبارياته الرسمية مع الدب الروسي.
ورفع المنتخب الكرواتي رصيده بهذا الفوز إلى 23 نقطة ليتقدم إلى صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الروسي الذي يتبقى له أمل التأهل عبر الملحق الأوروبي.
وأصبح المنتخب الكرواتي خامس المتأهلين من القارة الأوروبية إلى مونديال 2022 في قطر حيث سبقته منتخبات ألمانيا والدتمارك وبلجيكا وفرنسا.
وحجز المنتخب الكرواتي المقعد السابع في مونديال 2022 حيث سبقه أيضا المنتخب القطري الذي يخوض البطولة دون تصفيات كونه ممثل البلد المضيفة وكذلك المنتخب البرازيلي أول المتأهلين من قارة أمريكا الجنوبية.
ولم يغب المنتخب الكرواتي عن نهائيات كأس العالم منذ نسخة 1998، التي شهدت مشاركته الأولى على الإطلاق وفوزه بالمركز الثالث، إلا مرة واحدة وذلك في نسخة 2010 بجنوب أفريقيا. كرواتيا سابع المتأهلين إلى المونديال

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى