المحلية

وزارة العدل تعلن انطلاق معرض الثقافة العدلية

في جامعة الأميرة نورة غدًا

وزارة العدل تعلن انطلاق معرض الثقافة العدلية

أعلنت وزارة العدل عن إطلاق معرض الثقافة العدلية “معرفة وإثراء” في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، غداً ولمدة 3 أيام، بهدف التوعية بالحقوق والواجبات القانونية، وتوضيح آليات الاستفادة من الخدمات العدلية، إضافة إلى الوعي بآليات عمل المنظومة العدلية.

وأوضحت الوزارة أن المعرض يأتي في إطار مبادرة “إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية”، إحدى مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني.

وأشارت إلى أن المعرض يشتمل على مجموعة من المنصات، منها منصة الأحوال الشخصية التي تقدم معلومات إثرائية في الأحوال الشخصية تشمل الحقوق الأسرية وحقوق المرأة، ومنصة الأنظمة، لعرض تفاصيل الأنظمة بطريقة مبسطة وواضحة، إلى جانب منصة ناجز، التي تستعرض النقلة النوعية الإلكترونية في الخدمات العدلية والقضائية، وكيفية الاستفادة منها.

ويضمّ المعرض كذلك منصة تعرف بمبادرة شمل، التي تتعلق بتوفير مراكز تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة، إضافة إلى منصة الصلح التي تعرف بالصلح وقيمته وأثره المجتمعي.

ويقوم على المعرض عدد من موظفات وزارة العدل المتخصصات في مجالات عدة، ويعملن على استقبال الزوار والتعريف بالإجراءات والأنظمة المعمول بها في القطاع العدلي.

يذكر أن النسخ السابقة من المعرض شهدت إقبالًا كبيراً، وقد أقيمت في عدد من النقاط الحيوية بمختلف مناطق ومدن المملكة.

وزارة العدل تعلن انطلاق معرض الثقافة العدلية

وزير العدل أحد وزراء مجلس الوزراء وتسمى وزارته “وزارة العدل” (بالإنجليزيةMinistry of Justice)‏ ويتم اختصاره ب”MOJ”،[بحاجة لمصدر] وهي نظريا مسؤولة عن جميع المسائل الإدارية المتعلقة بالقضاء والقانون والمحاكم دون أن يكون هناك تجاوز أو تعدي على استقلالية القضاء كإحدى سلطات الدولة الثلاث المستقلة في تفسير القانون وتطبيقه.[1]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى