المحلية

محافظ الخرمة يبحث مع مسؤولي الجهات الحكومية تنفيذ مبادرة “السعودية الخضراء”

محافظ الخرمة يبحث مع مسؤولي الجهات الحكومية تنفيذ مبادرة “السعودية الخضراء”

تزامنًا مع إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد الأمين -حفظه الله- النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء، عقد محافظ الخرمة شاكر بن خالد بن لؤي مع رؤساء الدوائر الحكومه والجهات ذات العلاقه اجتماعاً لبحث تنفيذ السعودية الخضراء في الخرمة وايضاً تمت مناقشة كيفية القضاء على التشوه البصري بالخرمة امتثالاً للتوجهات والتوجيهات الحكيمة من لدن القيادة الرشيدة، والتأكيد على أهمية هذه الثقافه المهمه للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في ضوء هذه المبادرة الوطنية التي أطلقها سمو ولي العهد –حفظه الله- والتي تجسد حرص حكومتنا الرشيدة على حماية البيئة، واستدامتها، وتنميتها.

وبين المحافظ أنه لابد علينا كمسؤولين ومواطنين مزيد من البذل والعطاء لتنفيذ توجه سمو سيدي ولي العهد بهدف تخريج كفاءات وطنية قادرة على الإسهام في استدامة مكونات البيئة الطبيعية وتعزيز نموها في ظل مبادرة السعودية الخضراء، والتوعية بأهمية الحفاظ على مصادرنا الطبيعية، وسبل مواجهة التحديات البيئية والمناخية.

 

محافظ الخرمة يبحث مع مسؤولي الجهات الحكومية تنفيذ مبادرة “السعودية الخضراء”

الخرمة هي محافظة من محافظات منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

تغطي مساحة المحافظة الإدارية حوالي 26000 كيلو متر مربع. تغطي المنطقة السكنية والزراعية منها: 1300 كيلو متر مربع. وعدد السكان حوالي 60 ألف نسمة.[4]

تقع شمال شرقي مدينة الطائف وتبعد عنها مسافة 230 كم. لتخذت الخرمة في السابق مركزاً مهماً على طرق القوافل الداخلية فكانت الطرق وعرة جداً وتتجنبها هذه القوافل فتكون الخرمة هي محطة استراحتهم وانطلاقهم لرحلة أخرى ومن المدن التي تجاورها محافظة رنية على بعد 140 كم ومحافظة تربة على بـعد 80 ويوجد منجم الدويحي أكبر منجم لإنتاج الذهب التابع للخرمة ويعتبر رافد اقتصادي.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى