المحلية

الأحوال المدنية: يحق لمن بلغ 10 سنوات استخراج هوية وطنية

الأحوال المدنية: يحق لمن بلغ 10 سنوات استخراج هوية وطنية

حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، طريقة استخراج هوية للأطفال من سن العاشرة وحتى الخامسة عشرة.

وأوضحت “الوكالة” أن هذه الخدمة معمول بها منذ سنوات وهي مطبقة لدى مكاتب الأحوال المدنية، بحيث يكون إصدار الهوية الوطنية إجباري عند إتمام 15 سنة، واختيارياً من سن 10-15 سنة، ويشترط لها موافقة ولي الأمر.

 

الأحوال المدنية: يحق لمن بلغ 10 سنوات استخراج هوية وطنية

الحالة الزواجية أو الحالة المدنية (وأحيانا الحالة الاجتماعية) للشخص تشير إلى أي وصف من أوصاف علاقته بشريك ما.[1][2][3] أعزب ومتزوج ومطلق ومترمل هي أمثلة للحالة الزواجية. وتظهر أسئلة حول الحالة الاجتماعية في العديد من استطلاعات الرأي والاستمارات بما في ذلك التعدادات السكانية. كما ظهر الأمر أيضًا منذ وقت طويل في طلبات التقدم للوظائف وطلبات بطاقة الائتمان والسياقات المماثلة، على الرغم من أن هذا الجانب لا يمثل أهمية كبيرة حيث أن الإجابة لن تكون ذات صلة عادة بجدارة الطلب وقد تُعتبر في الواقع تمييزًا غير قانوني في بعض البلدان.

وبأبسط المعاني، فإن الإجابات الممكنة الوحيدة هي “متزوج” أو “عازب”. وبعض الأشخاص غير المتزوجين يعترضون على وصف أنفسهم بالمصطلح المبسط “عازب” وعادة ما يتم إعطاء خيارات أخرى مثل “مطلق” أو “أرمل” أو أرملة أو “التعايش أو “الاتحاد المدني” أو “الشراكة المنزلية” أو “الشركاء غير المتزوجين”. وفي بعض الحالات، فإن معرفة أن الأشخاص مطلقون أو أرامل أو في علاقة تكون أكثر فائدة من مجرد معرفة أنهم غير متزوجين. من شأن فئة “متزوج” أيضًا أن تشمل حالة كون الشخص “منفصل”. وفي الكثير من الحالات، الأشخاص الذين يكونون في علاقة معاشرة قد يصفون أنفسهم بأنهم متزوجون وبعض القوانين (مثل قوانين الضرائب) تتطلب منهم القيام بذلك.

“التجارة” بمكة تنفذ جولات رقابية لمكافحة التستر التجاري

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى