نلهم بقمتنا
نائب ترامب: نريد الحفاظ على “شراكة قوية وتاريخية” مع السعودية – منصة الحدث الإلكترونية
الدولية

نائب ترامب: نريد الحفاظ على “شراكة قوية وتاريخية” مع السعودية

الحدث – واشنطن

أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس السبت أن الولايات المتحدة ستحافظ على علاقاتها القوية مع السعودية، وذلك في أعقاب مزاعم صحفية ذكرت أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) خلصت -دون دليل- إلى أن وليَّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بقتل الصحافي في إسطنبول الشهر الماضي.

ورفض بنس التعليق على تلك المزاعم مكتفيًا بالقول:”سنتابع الحقائق، والولايات المتحدة عازمة على محاسبة جميع المسؤولين عن عملية القتل تلك”.

لكنه أضاف أن الولايات المتحدة تريد إيجاد وسيلة للحفاظ على “شراكة قوية وتاريخية” مع المملكة العربية السعودية.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد نقلت عن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أن وليَّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول.

وادعت الصحيفة أن استنتاج المخابرات مبني على تقييم عدة مصادر للمخابرات، من بينها اتصال هاتفي أجراه الأمير خالد بن سلمان شقيق الأمير محمد وسفير السعودية بواشنطن مع خاشقجي.

وأضافت الصحيفة أن الأمير خالد أبلغ خاشقجي بضرورة ذهابه إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على الوثائق التي يحتاجها وقدم له تأكيدات بأنه لن يمسه أذى.

وفند الأمير خالد هذا الادعاء مؤكدًا أن آخر اتصال أجراه مع خاشقجي كان عن طريق رسالة نصية في 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 قبل عام تقريبًا من موت خاشقجي.

وقال:”لم أتحدث معه مطلقًا من خلال الهاتف، وبالتأكيد لم اقترح عليه الذهاب إلى تركيا لأي سبب، وأطلب من الحكومة الأمريكية نشر أي معلومات تتعلق بهذا الادعاء”.

وأضاف:”للأسف، لم تنشر صحيفة الواشنطن بوست ردنا بالكامل، وهذه تهمة خطيرة ويجب ألا تترك لمصادر غير معروفة.”

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى