التعليمشريط الاخبار

الهاتف الإرشادي بتعليم مكة‬⁩ يباشر خدماته للطلاب والطالبات وأسرهم خلال أيام الاختبارات

الهاتف الإرشادي بتعليم مكة‬⁩ يباشر خدماته للطلاب والطالبات وأسرهم خلال أيام الاختبارات

يواصل فريق برنامج الهاتف الإرشادي ( بنين ؛ بنات ) بإدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة جهوده الميدانية التربوية والتعليمية مع أركان العملية التعليمية ( الطالب، المدرسة، أولياء الأمور) في تقديم الإرشادات التربوية والتعليمية والنفسية.

وجهزت إدارة التوجيه والإرشاد برنامج الهاتف الإرشادي لتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والاجتماعية للطلاب والطالبات حيث خصصت أرقام هواتف لكل مكتب تعليم لتقديم الاستشارات طوال فترة الاختيارات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً .
‏‎
وعد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي الهاتف الإرشادي، أنه أحد قنوات الاتصال بين وحدة الخدمات الإرشادية وبين جميع أفراد المجتمع المدرسي وأسر الطلبة للرد على الاستفسارات حول المشكلات النفسية والتربوية والاجتماعية والصحية التي يتعرض لها المسترشد بهدف تقديم الإرشادات بسرية كاملة، مشيداً بالدور الفاعل للهاتف الإرشادي، للطلاب والطالبات الذين يواجهون صعوبات تعليمية وتربوية واجتماعية، فهو بمثابة الملجأ لكثير من الحالات التي تتعثر في الدراسة مقدمًا شكره وتقديره لفريق العمل على العمل الدؤوب في خدمة الميدان التربوي.

تجدر الإشارة إلى أن الهاتف الإرشادي لوحدة الخدمات الإرشادية أحد قنوات الإرشاد عن بعد حيث يمكن تقديم في الخدمات الإرشادية لمنسوبي المدارس وأسر الطلاب والطالبات والرد على استفسارهم بشأن المشكلات النفسية والتربوية والاجتماعية التي يتعرضون لها وتقديم الاستشارات والإرشادات بسرية تامة.
ويعمل الهاتف عن طريق إجراء اتصالات هاتفية عبر الهاتف الإرشادي لمتابعة الحالات من ( طالبات، موظفات) عن طريق مناقشة وتداول الرأي مع كلا من: قائدة المدرسة، المرشدة الطلابية، المشرفة التربوية التابعة للمدرسة، أسرة الطالبة ومن لهم علاقة بالحالة وذلك لتلمس مظاهر تحسن الحالة وتقديم الاستشارات التخصصية اللازمة للمعنيات.
ويعقب ذلك الاتصالات الهاتفية للمناقشة مع أعضاء فريق الاستشاري بالوحدة الإرشادية من أخصائيين واستشاريين نفسيين واجتماعيين عن الحالات المتابعة ووضع الخطط العلاجية المناسبة لها وأخيراً تتلوها الاتصالات الهاتفية بالجهات ذات العلاقة والاختصاص للتنسيق والمتابعة معها لتقديم خدمات إرشادية وعلاجية أفضل.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى