المحلية

«هدف» يعتمد دعم 4 شهادات مهنية في التقييم

«هدف» يعتمد دعم 4 شهادات مهنية في التقييم

اعتمد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، دعم 4 شهادات مهنية في تقييم العقار، والمنشآت الاقتصادية، و أضرار المركبات، وتقييم الآلات والمعدات، لإيجاد بيئة مهنية احترافية. وتأتي الشهادات المهنية استجابة لمتطلبات سوق العمل، وتزويد القوى الوطنية بمهارات معرفية ومهنية جديدة.

ويشترط « هدف» للاستفادة من دعم البرنامج، حُصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، ضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرار بعدم دفع تكاليف الحصول عليها من قبل جهة العمل إذا كان المتقدم موظفاً، علماً بأن الحد الأعلى للدعم هو لشهادتين احترافية فقط لكل متقدم. ويستهدف البرنامج المواطنين الراغبين في تطوير مستواهم المهني بحصولهم على الشهادة المهنية الاحترافية سواءً كان المتقدم موظفاً في القطاع الحكومي أو الخاص أو باحثاً عن عمل أو طالباً.

«هدف» يعتمد دعم 4 شهادات مهنية في التقييم

صندوق تنمية الموارد البشرية أو هدف مؤسسة سعودية تهدف إلى توطين الوظائف في القطاع الخاص، وشغلها بالكوادر السعودية المؤهلة.

أنشئ بموجب قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (107) بتاريخ 29/4/1421هـ والمرسوم الملكي رقم (م/18) بتاريخ 5/5/1421هـ بشخصيته الاعتبارية المستقلة إدارياً ومالياً، نتيجة رؤية لهدف سعودي استراتيجي وهو توطين الوظائف في القطاع الخاص، فجاء إنشاؤه كأحد الآليات للمساهمة في توفير الكوادر السعودية المؤهلة بالعلم والمدربة من الشباب من الجنسين حتى يحقق الوصول إلى الهدف الإستراتيجي الذي له فوائد اجتماعية، وأمنية، واقتصادية[2].ويعرف هذا الصندوق باسم (هدف).

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى