المحلية

“محمية الملك سلمان” تعقد ورشة مع الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة IUCN

“محمية الملك سلمان” تعقد ورشة مع الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة IUCN

عقدت محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية ورشة عمل مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) بمقر المحمية بالرياض افتراضيًا، اليوم، بهدف تحقيق المستهدفات بدعم وتمكين العمل القائم في الحفظ واستعادة التوازن البيئي، ودعم تنفيذ إدارة واستعادة الطبيعة البرية في مناطقها المحمية من خلال قائمة الاتحاد الخضراء للمناطق المحمية، وتفعيل الشراكات مع المنظمات الدولية الرائدة فى مجال العمل البيئي.

وتناولت الورشة العديد من الموضوعات في مقدمتها الخطة الزمنية للتعاون المشترك، كما عرّفت المحمية بأهدافها المتعددة لحفظ البيئة وتنمية الغطاء الأخضر وتأهيل الموائل الطبيعية واستعادة التوازن البيئي، إضافة إلى مناقشة المتطلبات لحفظ البيئة، وأنواع الحماية وفقاً لمعايير ومنهجيات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.

واستعرضت الورشة الرؤية المستقبلية لمشاركة المحمية في القائمة الخضراء للاتحاد والقوائم التابعة التي تعزز أعمال المحمية في إعادة التوازن البيئي.

“محمية الملك سلمان” تعقد ورشة مع الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة IUCN

محمية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي محمية طبيعية تقع في شمال المملكة العربية السعودية وهي المحمية الأكبر في المملكة من المحميات الملكية الست من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها 130,700 كم، ورابع أكبر محمية برية في العالم، يقع ضمن حدودها ثلاث محميات سابقة وهي الخنفة والطبيق وحرة الحرة والمناطق المجاورة لها. صدر الأمر الملكي في يونيو 2018 بضمها جميعا تحت مسمى محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود[1]

خريطة محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية

تتميز المحمية بطبيعتها البكر، وهواءها النقي والتنوع الجغرافي والتراثي، والآثار النادرة التي يعود بعضها 8000 سنة قبل الميلاد مثل منطقة جبة وكلوة.

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى