الرياضة

افتتاح الـ12.. لقاء الجريحين.. وضمك ينشد الصدارة

افتتاح الـ12.. لقاء الجريحين.. وضمك ينشد الصدارة

يعود التنافس في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، السبت، بعد التوقف الدولية التي استمرت 15 يوماً، وتستأنف المسابقة بانطلاق الجولة الـ12 التي تشهد مواجهتي الطائي وضيفه الفتح، عصراً، وضمك الذي يستقبل الفيحاء في التوقيت ذاته.

وفي المباراة الأولى يسعى الطائي إلى وقف نزيف النقاط بعد خسارته 4 جولات على التوالي، واستثمر الفريق فترة التوقف في إعادة ترتيب الداخل بإقالة الصربي زوران ماميتش المدرب، عقب الخسارة برباعية أمام الرائد في الجولة الماضية، وتعيين التشيلي خوليو سييرا خلفاً له.

ويدخل أصحاب الضيافة ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل، وفي رصيدهم 7 نقاط فقط من 10 مباريات وضعتهم في المركز السادس عشر (الأخير) في جدول ترتيب مسابقة الدوري.

ولا يختلف الوضع مع الضيوف كثيراً عن أصحاب الأرض، فالفتح خسر آخر جولتين توالياً أمام أبها بثلاثية ومثلها أمام الاتحاد، بينما تأجلت مواجهته في الجولة الماضية أمام الفيصلي.

واستعاد البلجيكي يانييك فيريرا مدرب الفتح خدمات الثنائي فراس البريكان والمغربي مروان سعدان، بعد فراغهما من المشاركة مع المنتخبات الوطنية.

ويحتل الفتح المركز العاشر برصيد 12 نقطة من عشر مباريات حيث فاز في 3 وتعادل في مثلها وخسر 4 مواجهات.

وفي المباراة الثانية، يأمل ضمك صاحب العروض القوية إلى العودة لسكة الانتصارات والصدارة عندما يستضيف الفيحاء.

وخسر ضمك 0-2 أمام الهلال في الجولة الماضية، وهي الخسارة التي افقدته صدارة الترتيب، ما يجعل نقاط مباراته أمام الفيحاء هدفاً حتمياً من أجل القفز إلى الصدارة في انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة.

وفي المقابل، سيعمل الفيحاء العودة بنقاط المباراة الثلاث، خاصة والفريق حقق فوزاً مهماً بهدف دون رد على الحزم في ختام مباريات الجولة الماضية، رفعاً رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس، والفوز يدخل الفريق البرتغالي دائرة المنافسة على اللقب مع اقتراب نهاية الدور الأول.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى