المحلية

“التعليم” تطلق حملة الطفولة الآمنة في ظل إعلام هادف

“التعليم” تطلق حملة الطفولة الآمنة في ظل إعلام هادف

انطلقت اليوم بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الحملة التوعوية الإلكترونية “طفولة آمنة في ظل إعلام هادف” والتي تنظمها وتشرف عليها إدارة رياض الأطفال بإشراف مديرة الإدارة فاطمة العتيبي، وإعداد فريق العمل، وذلك ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للطفل، والتي تستهدف المجتمع، وأسر الأطفال والإعلام الموجه لهم.

تهدف الحملة الإلكترونية إلى رفع مستوى الوعي بأساليب وطرق التعامل السليمة مع قضايا الأطفال في القنوات الإعلامية، ونشر ثقافة حقوق الطفل.

و تركز حملة “طفولة آمنة في ظل إعلام هادف” على تعزيز الجهود والمبادرات الوطنية الداعمة لحقوق الطفل، وتسخير جميع الوسائل الإعلامية التقليدية والحديثة التي تستهدف الطفل، لتحقيق الأهداف التربوية وبناء فكرهم وتنشئتهم تنشئة سوية سليمة، كذلك المساهمة في تطبيق أفضل الأساليب والممارسات الفردية والمؤسسية في التعامل مع حقوق الطفل، كما تدعم حماية حقوق الطفل وقضاياه عبر القنوات ووسائل التواصل، وتعزيز مهنية الوسائل الإعلامية ورفع الوعي بمستوى سلامة المحتوى الإعلامي المقدم للأطفال.

وزارة التعليم هي وزارة سعودية مسؤولة عن التعليم العام والتعليم العالي، تأسست عام 1373هـ تحت مسمى وزارة المعارف، ثم وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ،[4] ثم دمجت وزارة التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم لتصبح وزارة التعليم وذلك في عام 1436هـ. يتولى وزارتها حمد بن محمد آل الشيخ.[5]

وكانت وزارة التعليم العالي قبل دمجها هي المسؤولة عن سياسة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية حتى تاريخ 29 يناير 2015 وكانت هي الجهة المشرفة على الجامعات السعودية، تأسست الوزارة سنة 1395هـ رغم وجودها من قبل كمؤسسة حكومية تهتم بالتعليم العالي وكان آخر وزير لها قبل دمجها الدكتور خالد عبدالله السبتي.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى