نلهم بقمتنا
صحي الشمهانية ينفذ حملة للكشف عن أمراض السكر – منصة الحدث الإلكترونية
الصحة

صحي الشمهانية ينفذ حملة للكشف عن أمراض السكر

 

الطوال – عبدالله عكور

نفذ مركز الرعاية الصحية الأولية بالشمهانية التابع للقطاع الصحي الجنوبي ،حملة توعوية استهدفت أهالي القرية والقرى التابعة للمركز للكشف عن مرض السكري و توعية المجتمع بالأضرار الناتجة عنه ، و تأتي هذه الحملة ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسكري و الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام .
وأوضح طبي المركز الدكتور حامد إبراهيم ، أن مرض السكري والذي يُعد من الأمراض المزمنة والتي تؤثر بشكل مباشر على صحة الفرد والمجتمع ، و قدم الدكتور حامد عددًا من النصائح الطبية للوقاية من هذا المرض .
و حث الدكتور الأهالي على الاهتمام بممارسة النشاط البدني المناسب والغذاء الصحي السليم وشرح عن الرعاية الطبية لمرضى السكري ، وشملت الزياره فحص السكري للأهالي وقياس معدل كتلة الجسم للكشف عن السمنه والتي تعد من أحد الأسباب للأصابه بداء السكري .
من جانبه ذكر مدير المركز الأستاذ عبده سويد أن الحملة تأتي في اطار سعي وزارة الصحة للتوعية بالأمراض المزمنة وسبل الوقاية منها وعلاجها بالشكل السليم و تهدف أيضًا لزيادة الوعي عن هذا المرض و الوقاية منه ، حيث أن للتوعية دور مهم في الوقاية ، وأن الحملة كانت في المساجد والملاعب للرجال وللنساء في المركز يوم السبت .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى