المحليةشريط الاخبار

إعادة فتح الطواف في الدور الثاني في الحرم المكي

إعادة فتح الطواف في الدور الثاني في الحرم المكي

استبشر الطائفون حول الكعبة الشريفة من غير المعتمرين اليوم بفتح الطواف في الدور الثاني، وافساح المجال لهم للطواف حول الكعبة الشريفة سبعة اشواط والدعاء وسؤال الله العفو والمغفرة والسنتهم بالدعاء لله الذي ازال الوباء واعاد الامور الى وضعها الطبيعي ومكنهم من الطواف حول الكعبة.

وشهد الدور الثاني من المسجد الحرام اقبالا كبيرا من الطائفين من غير المعتمرين من الرجال والنساء.

إعادة فتح الطواف في الدور الثاني في الحرم المكي

المسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين. والمسجد الحرام هو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجون. سمي بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي محمد إلى مكة المكرمة منتصراً. ويؤمن المسلمون أن الصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة.

ذكر في القرآنRa bracket.png إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ Aya-96.png La bracket.png(1) (سورة آل عمران، الآية 96).

والمسجد الحرام هو أول المساجد الثلاثة التي تَشُدّ إليها الرحال. فقد قال النبي محمد: “ لا تشدُّ الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا (المسجد النبوي والمسجد الأقصى “.

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى