المحلية

“الصناعات العسكرية” تعرض منتجاتها

في (إيدكس 2021) بالقاهرة

“الصناعات العسكرية” تعرض منتجاتها

تعتزم المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المشاركة بمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن “إيدكس 2021” والذي سيقام بمركز المعارض الدولي بالقاهرة خلال الفترة من 29 نوفمبر – 2 ديسمبر 2021م. وذلك انطلاقاً من أهمية المعارض العسكرية الدولية والحرص على معرفة آخر ما تم التوصل إليه في مجال التكنولوجيا والتصنيع العسكري،

وسيشمل جناح المؤسسة رقم (H3-A40) بالمعرض، منتجات مصنع الأسلحة والذخيرة، ومنتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، ومصنع عربات النقل العسكرية ، إضافة إلى منتجات مصنع أجهزة الاتصالات العسكرية، ومنتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية.

يذكر أن هذه المشاركة هي الثانية توالياً للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية في هذا المعرض، التي تأتي في إطار سعيها للوصول بالصناعات العسكرية نحو تحقيق المستهدفات الوطنية الطموحة في هذا المجال.

“الصناعات العسكرية” تعرض منتجاتها

المؤسسة العامة للصناعات الحربية تعتبر المصانع العسكرية الوحيدة في المملكة العربية السعودية وتقع في محافظة الخرج بمنطقة الرياض بوسط المملكة العربية السعودية.

صدر أمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بإنشاء المصانع الحربية عام 1368هـ الموافق 1949م. وقد جرى في الثامن من سبتمبر 1950 م توقيع اتفاقيتين تنصان على التفاصيل الخاصة بتزويد المصانع بالأجهزة والمُعدات والآلات اللازمة للعمل وكان الهدف من إنشاء ذلك الصرح الصناعي الهام تحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المُسلحة السعودية والقطاعات العسكرية الأخرى، وتأمين حصولها على الذخائر والأسلحة والاحتياجات العسكرية الضرورية، بالإضافة إلى دعم وتشجيع المساعي الرامية إلى توظيف الأيادي العاملة الوطنية السعودية، مع تَبنّي أحدث التقنيات والنظم الصناعية المُتاحة.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى