الرياضة

184 لاعبًا ولاعبة يتنافسون في بطولة السعودية للشطرنج

184 لاعبًا ولاعبة يتنافسون في بطولة السعودية للشطرنج

تنطلق الثلاثاء، بطولة السعودية للشطرنج في مقر اللجنة البارالمبية السعودية في الرياض تحت إشراف الاتحاد الدولي للشطرنج «FIDE». وتستمرحتى 4 ديسمبر المقبل.
وتشهد البطولة التي يديرها طاقم من الحكام السعوديين الحاصلين على ألقاب دولية، منافسة 184 لاعبًا ولاعبة يتوافدون من جميع مناطق السعودية على مدار 5 أيام وعبر 7 جولات بنظام الشطرنج الكلاسيكي للحصول على لقب البطولة في فئتين رئيسيتين: فئة الرجال، وفئة السيدات.
وستكون المنافسة في فئة الرجال على لقب البطولة وخطف إحدى البطاقات الخمسة التي تمنح حق الترشح للقائمة الأولية للمنتخب السعودي للشطرنج وتشكيل القائمة الأولية لأخضر الشطرنج للكبار والفئات السنية، فيما تُلعب المنافسات في فئة السيدات بالطريقة نفسها لتمثيل أول منتخب سعودي للشطرنج للسيدات.
من جهته أكد عبد الله الوحشي رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج، حرص الاتحاد على هذه البطولة بالشكل الذي يتفق مع الممارسات الاحترافية الدولية بهدف زيادة المنافسة بين اللاعبين واللاعبات واستقطاب المواهب وإدراجهم في صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدًا أن اتحاد الشطرنج حقق العديد من الشراكات مع القطاع الخاص والقطاعات الحكومية سعيًا لنشر اللعبة وتقديم الدعم الذي يسهم في تحقيق التنمية المستدامة لرياضة الشطرنج وتطوير المستويات الفنية للاعبين واللاعبات والحكام في فئة الرجال وفئة السيدات.
كما رصدت اللجنة المنظمة للبطولة مكافأة مالية للمركز الأول والثاني والثالث من كل فئة، بالإضافة إلى الميداليات والكؤوس للأبطال. 184 لاعبًا ولاعبة يتنافسون في بطولة السعودية للشطرنج

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى