الرياضة

الريال يبتعد بصدارة الدوري الإسباني

الريال يبتعد بصدارة الدوري الإسباني

أحكم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، قبضته على صدارة ترتيب الدوري، عقب فوزه على أتلتيك بلباو 1-0، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة على ملعب سانتياجو برناييو.

وعزّز فريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي موقعه في الصدارة برصيد 36 نقطة وبفارق 7 عن كل من أتلتيكو مدريد جاره اللدود حامل اللقب، الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة ضد غرناطة يخوضها في 22 الشهر المقبل، وريال سوسييداد الذي سقط في نهاية الأسبوع أمام إسبانيول 0-1.

ويمر ريال بفترة رائعة، إذ خرج منتصراً من مبارياته السبع الأخيرة محلياً وقارياً، ولم يذق طعم الهزيمة في الدوري منذ خسارته اليتيمة في 3 أكتوبر على ملعب إسبانيول في المرحلة الثامنة.

ودخل بلباو إلى المباراة في ظروف غير مشجعة، بعدما فشل في تحقيق الفوز بمبارياته الخمس الأخيرة، كما أنّ الفريق سقط في فخ التعادل أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم (8 مرات).

ورغم أفضلية ريال مدريد في الشوط الأول، من ناحية الاستحواذ والفرص، غير أنّ أتلتيك بلباو نجح في إحداث بعض الارباك في دفاع الفريق الملكي، لكنّ بنزيمة تمكن من إراحة الميرينجي وافتتاح التسجيل.

فبعد سلسلة تمريرات رائعة بين لاعبي ريال على تخوم منطقة جزاء بلباو، وصلت الكرة إلى ماركو أسينسيو على مشارف المنطقة فسدّدها مباشرة، لكنّ حارس الضيوف أوناي سيمون أبعد الكرة، لتصل الى قدمي الكرواتي لوكا مودريتش الذي حاول بدوره التسديد لكنّ كرته وصلت عن غير قصد إلى الفرنسي الذي حولها مباشرة داخل المرمى (40).

وسجّل بنزيمة هدفه الثاني عشر هذا الموسم معزّزا موقعه في صدارة هدّافي الدوري حيث يتقدم بفارق 3 أهداف عن زميله فينيسيوس ولاعب ريال بيتيس خوانمي (9).

وشهد الشوط الثاني، خصوصاً في ربع الساعة الأخيرة، ضغطًا كبيرًا لرجال المدرب مارسيلينو جارسيا، ومنها فرصة خطرة لأويهان سانسيت لكنّ تيبوا كورتوا حارس ريال البلجيكي تصدى لها (76)، ليتمكن ريال من الخروج بانتصار مهم سمح له بتعزيز موقعه في صدارة الليجا.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى