المحلية

اختتام فعاليات المعرض الدولي للصناعات العسكرية “إيديكس 2021”

اختتام فعاليات المعرض الدولي للصناعات العسكرية “إيديكس 2021”

اختتمت الليلة فعاليات النسخة الثانية للمعرض الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021) الذي استضافته مصر على مدار أربعة أيام، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة من بينهم المملكة.

وتفقد معالي وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري المهندس محمد أحمد مرسي في ختام فعاليات المعرض عدداً من أجنحة الشركات العالمية المشاركة بالمعرض من بينهم جناح المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية.

وعُرض خلال فعاليات المعرض أحدث المعدات والتقنيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، كما جذب المعرض ما يزيد على 30 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين فى هذا المجال.

اختتام فعاليات المعرض الدولي للصناعات العسكرية “إيديكس 2021”

إيديكس (بالإنجليزيةedX)‏ هو موقع إلكتروني تدريسي مفتوح على الإنترنت ويسمى مختصرا MOOC . وقد قام بإنشائه معهد ماساتشوستس للتقنية بالتعاون مع جامعة هارفارد في مايو 2012 بغرض عرض محاضرات تعليمية على المستوى الجامعي في حقول عديدة من العلوم منها الهندسة والفيزياء والكيمياء وغيرها ونشرها في جميع أنحاء العالم باللغة الإنجليزية وقد أضيفت لغات أخرى لاحقا. الاشتراك فيها مجاني وهي تعمل على التوفيق بين التدريس والبحث العلمي . يستخدم إيديكس حاليا نحو 3و1 مليون طالب وطالبة من مختلف بلدان العالم .

يصرف كل من المعهدين 30 مليون دولار أمريكي للاستمرار في تقديم هذا البرنامج التعليمي، وهو يعرض على الإنترنت بالمجان. وقد بدأ المشروع بنشر موضوع “الدوائر الكهربائية والإلكترونيات” في ديسمبر 2011 عن طريق MITx ، وهو برنامج معهد ماساتشوستس للتقنية المفتوح في الإنترنت. .[2] وتوجد 29 مدرسة تقدم محاضرات في هذا المجال أو في سبيلها للاشتراك في تلك الدراسات التعليمية على موقع edX في الإنترنت. تسير هذه الدراسة التي يشترك فيها طلبة وطالبات من جميع أنحاء العالم في إطار المناهج التدريسية المفتوحة على الإنترنت.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى