الرياضة

جاهزية منتخبات بطولة اتحاد غرب آسيا

جاهزية منتخبات بطولة اتحاد غرب آسيا

أعلنت 9 منتخبات، جاهزيتهم للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين، التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال الفترة من 5 إلى 13 ديسمبر الجاري.
وتشارك في البطولة 9 منتخبات، وزعت حسب القرعة على ثلاث مجموعات؛ ضمت الأولى: السعودية والعراق ولبنان، والثانية: سوريا وفلسطين والإمارات، والثالثة: البحرين واليمن والأردن.
وتُلعب مباريات دور المجموعات على ملعب نادي النهضة في الدمام، وعلى ملعب نادي الخليج في سيهات، فيما يستضيف ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.
وعقد المؤتمر الصحفي المشترك لمدربي كل مجموعة في فندق وورويك الخُبر، السبت، بحضور عبدالوهاب الحربي مدرب السعودية، وحسن كمال مدرب العراق، روي أبي الياس مدرب لبنان، ومهند الفقير مدرب سوريا، ولؤي الصالحي مدرب فلسطين، وألبرتو جونزاليز مدرب الإمارات، وأحمد السعد مدرب البحرين، وقيس صالح مدرب اليمن، وأمجد أبو طعيمة مدرب الأردن.
وقال عبدالوهاب الحربي مدرب أخضر الناشئين: «جاهزون للمشاركة في هذه البطولة، واستعدينا جيداً، ونمتلك سلاحك الارض والجمهور، وسنقدم مستويات تليق بالكرة السعودية».
وأضاف: «الهدف الأساسي من هذه البطولة، هو الاستعداد جيداً للمنافسات القارية التي نسعى إلى تحقيقها، لكن هذا لا يعني أننا ندخل البطولة للمشاركة فقط، بل لتحقيقها أيضاً».
واتفق جميع المدربين، أن البطولة تعد محطة تنافسية وتحضيرية مميزة لمنتخبات إقليم غرب آسيا، وذلك بسبب انقطاع طويل للاستحقاقات الخاصة بهذه الفئة العمرية، وشكروا اتحاد غرب آسيا الذي اختار موعداً ملائماً لها، إلى جانب حرصه على ديمومة بطولاته وتركيزه على الفئات العمرية كافة، وكذلك نقلوا تقديرهم للاتحاد السعودي على حسن الاستضافة وتسخير كافة جهوده لخدمة الوفود.
وأكد المدربون، أن الفئة العمرية التي تستهدفها البطولة تعد ركيزة أساسية للبناء وإعداد لاعبين للمستقبل، وهو ما يخدم توجهات التطوير لدى اتحاداتهم الأهلية ويسهم في رفد المنتخبات الوطنية للفئات العمرية الأعلى، بعناصر جديدة في ظل وجود فرصة لاكتشاف المواهب وتجربتهم على أرض الواقع.
وعرج كل مدرب على تحضيرات منتخبه قبل البطولة، التي جاءت متفاوتة قياساً بطبيعة الاستحقاقات لدى اتحاداتهم وبسبب جائحة كورونا التي فرضت العديد من التوقفات، ولكنهم أشاروا إلى أهمية البطولة، في استعادة أجواء المنافسات وبالتالي الإعداد لما هو مقبل من استحقاقات رسمية قارياً ودولياً.
وعقد قبل المؤتمر الصحفي في المكان ذاته، الاجتماع الفني التنسيقي الخاص بالبطولة، في حضور مدراء المنتخبات المشاركة، حيث استعرض أحمد الخصيبي المراقب الآسيوي من سلطنة عُمان، التعليمات الإدارية وكافة الأمور المتعلقة بالبطولة، فيما تحدث خالد الهنائي مواطنه، عن الجوانب التحكيمية.
في المقابل، رحب أحمد البحراني مدير البطولة بكافة الوفود المشاركة وبالكوادر الإدارية من الاتحاد الآسيوي، ومن اتحاد غرب آسيا، وأكد جاهزية السعودية لاستضافة البطولة وفق أعلى المستويات. جاهزية منتخبات بطولة اتحاد غرب آسياجاهزية منتخبات بطولة اتحاد غرب آسيا

جاهزية منتخبات بطولة اتحاد غرب آسيا

جاهزية منتخبات بطولة اتحاد غرب آسيا

جاهزية منتخبات بطولة اتحاد غرب آسيا

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى