المحلية

رد الضمان الاجتماعي حول العاطل الذي يسكن مع عائلته؟

رد الضمان الاجتماعي حول العاطل الذي يسكن مع عائلته؟

ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على استفسار شاب عاطل يسكن بمنزل عائلته مع والدته، بشأن إمكانية تسجيله في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

وقال الشاب في سؤاله: ” أنا عمري 27 عاماً الوالد متوفي تخرجت من الجامعه واشتغلت بشركة وانتهى عقدي مع أزمة كرونا كان ينزل لي ساند وقف، الوالدة تاخذ ضمان أقدر أقدم عليه ويصرفون لي مع العلم ساكن مع الوالدة في بيت للعائلة ضمان الوالده ينزل لها فقط”.

وأجابت الوزارة عبر حسابها بموقع تويتر : “ينظر نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حال السكن مع أفراد الأسرة فيتم التسجيل كتابع للعائل، ويمكنك التسجيل بشكل مستقل في حال إثبات استقلالية السكن”.

رد الضمان الاجتماعي حول العاطل الذي يسكن مع عائلته؟

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، مهرجان دولي ينظمه نادي الصقور السعودي، وهو المسابقة الأكبر في العالم للصقور، حيث يشهد مشاركة نخبة من ملاك الصقور في المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.[1] ويعد المهرجان الأكبر من نوعه على مستوى العالم، ويستهدف جميع فئات الصقور، وذلك عن طريق المشاركة في مسابقتي الملواح والمزاين. ويستمدالمهرجان أهميته من قدرته على جمع أكبر قدر من الصقور والصقّارين من كل الدول، في حدث واحد؛ إذ دخلت نسخته الأولى في 2018 موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مسجلا مشاركة 1723 صقرا.

يقام في منطقة أرض مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في ملهم شمال مدينة الرياض والذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم، ويستهدف جميع فئات الصقور بالمشاركة في مسابقتي الملواح والمزاين، ويأتي المهرجان في إطار الحرص على الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.[1]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى