المحلية

أمانة عسير تنهي المرحلة الأولى من تأهيل طريق التعاون بأبها

أمانة عسير تنهي المرحلة الأولى من تأهيل طريق التعاون بأبها

تواصل أمانة منطقة عسير أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق التعاون الرابط بين طريقي الملك فهد وطريق الطائف أحد أهم محاور الحركة الرئيسة بمدينة أبها.
وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، أنه جرى العمل على إعادة التأهيل والتطوير للطريق من خلال 3 مراحل عمل بطول إجمالي 9 كم، حيث جرى الانتهاء من المرحلة الأولى وجار استكمال بقية المراحل.
وأشار الحميدي إلى أن أعمال إعادة التأهيل تشمل إعادة السفلتة والأرصفة ودهانات الخطوط الأرضية واللوحات الإرشادية، مبيناً أن الأمانة تعمل حاليا على خطة شاملة لإعادة تأهيل الطرق الرئيسة التي تحتاج الى إعادة تأهيل وذلك ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري المنبثقة من أعمال تحسين المشهد الحضري.

أمانة عسير تنهي المرحلة الأولى من تأهيل طريق التعاون بأبها

منطقة عسير هي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية وتقع في الجنوب الغربي منها. تبلغ مساحتها 81,000 كم²، ويبلغ عدد السكان 2,261,618 نسمة (2018م) [6][7] وعاصمتها ومقر الإمارة فيها مدينة أبها، يتولى إمارة المنطقة تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الذي تعين في 27 ديسمبر 2018 [8] بدلا من ابن عمه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

كانت منطقة عسير تعرف ببلاد الأزد كما نص على ذلك المسعودي في كتابه مروج الذهب ومعادن الجوهر، يقول: والسراة جبل الأزد الذي هم به يقال له السراة، ويقال له: الحجاز، وإنما سمي السراة من هذا الجبل ظهره.[9]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى