المحلية

رعى محافظ ⁧‫القنفذة‬⁩ حفل افتتاح الملتقى العلمي تاريخ وحضارة القنفذة

رعى محافظ ⁧‫القنفذة‬⁩ حفل افتتاح الملتقى العلمي تاريخ وحضارة القنفذة

رعى محافظ ⁧‫القنفذة‬⁩ محمد بن عبدالعزيز القباع اليوم حفل افتتاح الملتقى العلمي تاريخ وحضارة القنفذة عبر العصور الذي حظي بموافقة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ويقام باشراف الجمعية التاريخية السعودية فرع منطقة مكة المكرمة وبمشاركة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة والجهات الحكومية ، وافتتح المعرض المصاحب له ، بعد ذلك دشن محافظ ⁧‫القنفذة‬⁩ كتاب بعنوان (القنفذة والليث في أقوال المؤرخين والرواة) للمؤلف ابراهيم بن علي الفقيه . وذلك بحضور رئيس الجمعية التاريخية السعودية الدكتور سعيد القحطاني والمشرف على الجمعية التاريخية السعودية فرع منطقة مكة الدكتور فهد المالكي ونائبة المشرف على فرع الجمعية التاريخية بمكة الدكتورة هالة المطيري وعدد من الأكاديميين واساتذة الجامعات ومديري الادارات والشيوخ والأعيان والمهتمين بالتاريخ والتراث.

هذا وإشاد محافظ القنفذة بالجهود الكبيرة المبذولة لجميع اللجان المشاركة في الملتقى والتي تهدف لإنجاح الملتقى وفق خطط استراتيجية أعدت مسبقًا فيما بين جميع الجهات في المحافظة ، مقدمًا شكره للجميع. وتم في ختام الحفل تكريم الباحثين والباحثات المشاركين في الملتقى والجهات الداعمة من المؤسسات ورجال الأعمال والجهات المشاركة تخلل حفل افتتاح الملتقى عدد من الكلمات وأوبريت وطني قدمه التعليم وقصائد شعرية.

القنفذة هي مدينة سعودية والمركز الإداري لمحافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة.

القنفذة – بضم القاف وفتح الفاء وإسكان النون وفتح الذال المهملة بعدها التاء المربوطة – والقنفذة بإسكان النون في اللغة: المكان الذي ينبت نبتاً ملتفًّا وسط الرملة،[2] وفي ذلك قال ابن المنظور«والقنفذ: المكان الذي ينبت نبتا ملتفا… ويقال للشجرة إذا كانت في وسط الرملة: القُنْفَذَة والقُنْفذ».[3] وقيل: القنفذة هي الكثيبُ المرتفع من الرمل،[4] وفي ذلك قال أبو خيرة الأعرابي«القُنفذ: المجْتَمِع المرْتَفِع شيئاً من الرَّمْلِ».[5]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى